أخبار الآن | الرياض – السعودية (وكالات)

أعلنت وزارة الصحة السعودية، الجمعة، حالتي شفاء من فيروس كورونا، وتسجيل 92 إصابة جديدة، 10 منها لأشخاص جاؤوا من خارج المملكة.

وبحسب الوزارة فقد توزعت هذه الحالات بين عدة مدن سعودية، حيث سجلت الرياض 46 حالة، والمدينة المنورة 19 حالة، والقطيف 10 حالات، وجدة 7 حالات، والدمام 4 حالات، وحالتان في كل من بريدة والظهران، وحالة في كل من الهفوف والخبر.

وبذلك يرتفع إجمالي عدد الإصابات المسجلة في السعودية إلى 1104 حالة، معظمها بحالة جيدة، بينما يتلقى 6 منها رعاية مكثف داخل العناية المركزة.

وأوضحت الوزارة أن المملكة لم تسجل أي حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، في حيت تم تسجّيل حالتي شفاء منه ليرتفع عدد المتعافين من كورونا في المملكة إلى 35.

وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة، محمد العبد العالي، بأنه تم إجراء أكثر من 45 ألف فحص مخبري جيني دقيق للفيروس، والتي تعتبر أعلى التقنيات الموجودة لكورونا، في المملكة.

ونصح جميع المواطنين والمقيمين في السعودية، في حال ظهور أعراض (كالكحة والعطاس والاحتقان بالأنف أو ارتفاع درجة الحرارة، أو غيرها من الأعراض المشابهة للانفلونزا)، بالمبادرة بالحصول على الرعاية الصحية، وذلك لتعافي أسرع ولحماية الأقارب والمجتمع من انتشار العدوى.

مصدر الصورة: REUTERS

 

إقرأ أيضاً: 

رويترز: وزير الصحة البريطاني مصاب بفيروس كورونا