أخبار الآن | الولايات المتحدة – Phonandroidaitnews

في خطوة جديدة ومنتظرة، أعلنت شركة “غوغل” تشغيل تطبيق “غوغل إيرث” على متصفح فايرفوكس وغيره من المتصفحات. وحالياً، فقد بات بإمكان جميع المستخدمين الوصول إلى خدمة الخرائط “إيرث” من خلال موقعها الإلكتروني.

وفي العام 2017، أطلقت “غوغل” نسخة الويب من الخدمة، وكانت متاحة لمتصفح “غوغل كروم” فقط، ويعود سبب ذلك إلى أن تلك النسخة أطلقت مع دعم تقنية NaCI التي تسمح لغوغل باستخدام شفرة ++C الأصلية الخاصة بها، وتشغيلها مباشرةً على متصفح كروم، الأمر الذي يهدف إلى تحسين أداء الخدمة.

وقبل 3 سنوات، ساهمت “غوغل” في دعم معايير الويب الصاعدة مثل WebAssembly، والتي تسمح للمطورين بجلب الشيفرات الأصلية إلى الويب. وخلال آخر 6 أشهر، قامت “غوغل” باختبار إمكانية التبديل من تقنية NaCI الخاصة بها إلى WebAssembly، وقد ساهمت هذه الخطوة في جعل الخدمة متاحة على المتصفحات، بما فيها إيدج وأوبرا.

غوغل تقدم خدمة البث الحي للموسيقى على الأنترنت مجاناً

تقدم شركة غوغل بلاي خدمة البث الحي للموسيقى على الأنترنت وإمكانية الوصول إلى الموسيقى المجانية عبر يوتيوب حيث توفر غوغل هذه الميزة ليس فقط على مساعد الشخصي، ولكن أيضا على أى متحدث يحتوى على مساعد غوغل، مثل أليكسا و «Google Siri» بينما لا يمكن الحصول علي خاصية اختيار أغنية عند الطلب، فبدلا من هذا، يتم إنشاء قوائم التشغيل أو محطات الراديو بناءً على طلباتك.

مصدر الصورة: getty

للمزيد

طريقة جديدة لمنع التلصص على كاميرا الحاسوب (فيديو)