أخبار الآن | المملكة المتحدة – Bristol Live

بات بإمكان المتسوقين في المملكة المتحدة، هذا الأسبوع، اختبار كبسولة ذاتية التنقل بدون سائق، ويجري اختيارها في مركز التسوق Cribbs Causeway شمال مدينة بريستول، وهي وتعمل بين الساعة 10 صباحاً والساعة 4 مساءً يومياً لمدة أسبوع.

وتعمل هذه الكبسولة على نقل الركاب حول المبنى وعلى امتداد أماكن المشاة المشتركة، وجرى اختيارها في بريستول من قبل شركة البنية التحتية AECOM، التي تعمل مع شركاء، بما في ذلك مختبر بريستول للروبوتات وتطوير المركبات ذاتية التحكم. وسيكون هذا هو الاختبار الأول الذي يسمح للجمهور بالتنقل ضمن الكبسولة دون وجود مشرف متخصص في الداخل.

وتستخدم الكبسولة أجهزة الاستشعار والرادار ومعالجة الرؤية للتنقل في المناطق المزدحمة بالمارة والكراسي والدراجات. ومع هذا، يدرس الباحثون رد فعل الجمهور على النقل المستقل، وذلك بهدف طرح التجربة على الطرق العامة المفتوحة في وقت لاحق من هذا العام.

ويأمل الكثيرون استخدام هذه الكبسولات في جميع مدن المملكة المتحدة، لنقل الناس إلى أماكن مختلفة، مع العلم أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها اختبار هذا النوع من المركبات المستقلة ضمن المملكة المتحدة، إذ وصل مشروع GATEway إلى شوارع غرينتش في عام 2016، في حين تعمل كبسولات هيثرو Heathrow في أكثر المطارات ازدحامًا في المملكة المتحدة، ومع ذلك، فإن Capri تمثل أول مبادرة بدون سائق تماماً، وتقرب السكان من نظام النقل العام.

Kar go سيارة ذاتية القيادة للتوصيل بأقل تكلفة

تُعتبر “”سيارة Kar-go المُتمتعة بالقيادةِ الذاتية والمُصنَّعة في بريطانيا , أحدث حل إنساني للتكلفةِ العالية لما يسمى “مشكلة الميل الأخير” .

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

10 مواصفات لهاتف ”هواوي P40 برو” المرتقب