أخبار الآن | بريطانيا – almasdarnews

 

توسلت شيماء بيجوم (20 عاما)، المعروفة بلقب عروس داعش، السماح لها بالعودة إلى المملكة المتحدة.
وقالت بيجوم “الجريمة الوحيدة التي ارتكبتها هي المجيء إلى سوريا. أود أن أكون في المنزل. هناك المزيد من الأمان في السجون البريطانية ، والمزيد من التعليم والتواصل إلى الأسرة. هنا ، هناك الكثير من الشكوك حول ما سيحدث. أريد أن يتم إعادتي ومحاكمتي في بلدي”.
اشتكت من حالتها العقلية والصعوبات في مركز الاعتقال حيث تقيم. فقدت الشابة ، التي كانت بعيدة عن الظهور منذ عدة أشهر ، أولادها الثلاثة وجنسيتها البريطانية ، مما منعها من العودة إلى بلدها الأم.
وفقًا لبيجوم ، فإن الحياة في المعسكر السوري تمثل تحديًا نفسيًا لها ، لأنها فقدت “جميع الأصدقاء” الذين جاءوا معها ولم يفهمها أي شخص من الأشخاص الذين تعيش معهم.

في مقابلتها الجديدة ، هربت شيماء ، التي تم تجنيدها عبر الإنترنت، إلى سوريا في سن 15 عامًا وتزوجت رجل من أصول هولندية يُدعى ياجو ريدجيك ، وتراجعت عن تصريحاتها السابقة حول داعش. ووفقا لها ، قالت تلك الأشياء لأنها كانت خائفة من السجناء الآخرين في المخيم حيث كانت محتجزة في ذلك الوقت. يضم المركز 70،000 فرد من أفراد عائلات مقاتلي داعش ويعتبر “قنبلة موقوتة”.
قلت هذه الأشياء لحماية نفسي وابني الذي لم يولد بعد. هذا كل شيء. لم أتلقَّ أي تهديدات [من نساء داعش] في البداية لأنني جعلت الأمر يبدو كما لو أنني كنت معهم ، وأنني ما زلت أؤيد داعش، كما قالت ، ووصفت ذلك بأنه “واجهة لحمايتي وابني” وتصر على أنها تكره داعش.

كما نفت شائعات بأنها عملت لصالح شرطة الأخلاق في التنظيم الإرهابي، وساعدت في خياطة سترات الانتحاريين ، أو تجنيد نساء أخريات.
وأشرات بيغوم أنه لم يزرها المسؤولون البريطانيون ولم تعلم سوى أنه تم حرمانها من جنسيتها.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

مقتل 8 جنود مصريين ومدنيان بهجوم لداعش

مقتل الإرهابي محمود البرعصي بضربة جوية في سبها