أخبار الآن | طرابلس – ليبيا (غرفة الأخبار)

لقي القيادي في داعش محمود البرعصي مصرعه، صباح اليوم، الجمعة 27 أيلول /سبتمبر، فى منزل قرب سبها جراء ضربة جوية  القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم)، حسب ما أفاد مراسلنا.

ويعتبر البرعصي أحد أبرز قادة التنظيم الإرهابي في ليبيا، ويقود ما تسمى ولاية ليبيا الداعشية تحت اسم حركي جديد هو “أبو مصعب الليبي”.

وكان البرعصي قد توارى عن الأنظار بعد أن ذكرت السلطات العام الماضي أنه قتل بعملية عسكرية، لتعود وتعلن أنه ما زال على قيد الحياة.

مقتل الإرهابي محمود البرعصي بضربة جوية في سبها

وكان يتولى البرعصي المعروف بـ”جودة” قيادة “سرية الفاروق” الداعشية، وهي أحد تشكيلات “سرايا الصحراء في المنطقة الشرقية الليبية”، ويعاونه 2 من أخطر الإرهابيين هما أبوعبد الله الدرناوي الليبي وأبوالزبير التونسي.

بدأ محمود البرعصي رحلته مع تنظيمي أنصار الشريعة الليبي، وداعش عقب الثورة الليبية في 2011، وكان من بين أبرز قادة تنظيم أنصار الشريعة، قبل عام 2014.

وانضم خلال تلك الفترة، إلى ما يُعرف بمجلس شورى ثوار بنغازي، وهو عبارة عن تجمع لعدد من الجماعات الإرهابية الموجودة في مدينة بنغازي الليبية، وكان المجلس محسوبًا على تنظيم القاعدة.

مقتل الإرهابي محمود البرعصي بضربة جوية في سبها

وأعلنت القيادة العسكرية الأميركية لإفريقيا (أفريكوم) الجمعة أنها قتلت 17 إرهابياً من تنظيم داعش في جنوب ليبيا في ثالث هجوم من نوعه خلال أسبوع.

وافاد بيان “تشير التقديرات إلى أن الغارة الجوية اسفرت عن مقتل 17 إرهابيا”.

وأشارت أفريكوم الى “استمرار الحملة ضد داعش” في ليبيا.

وتم شن غارتين جويتين في 19 و 24 أيلول/سبتمبر حول مرزوق، الواحة التي تبعد مسافة ألف كلم جنوب طرابلس ما أسفر عن مقتل 8 و 11 “إرهابيًا” على التوالي.

مصدر الصورة: مراسلنا 

للمزيد: 

خبراء يكشفون: أمريكا قلقةٌ من توسع فرع ”داعش“ في أفغانستان