أخبار الآن | الولايات المتحدة – theverge

كشفت شركة “Guru” أنها “توصلت إلى كيفية نقل الطاقة بشكل لاسلكي بطريقة جديدة ورخيصة وفعالة، باستخدام الموجات الراديوية العالية التردد، وتحديداً مجموعة الموجات الملليمترية (mmWave) التي تدعم شبكات الجيل الخامس 5G الخلوية”.

وتستعد الشركة للكشف عن 3 منتجات شحن أولية تريد تطويرها بالشراكة مع شركات تصنيع الإلكترونيات، وذلك خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2020 في الأسبوع القادم. وتشتمل النماذج الأولية الـ3 على نظام شحن مكتبي يمكنه شحن أي أداة لاسلكية لاسلكياً إلى حد كبير في غضون نصف متر، مع إصدار بحجم الغرفة بنطاق شحن أكبر بكثير، وروبوت يشبه طراز Roomba مصمم للتنقل في مساحة كبيرة وشحن الأدوات المنزلية الذكية الصغيرة مثل الكاميرات وأجهزة استشعار إنترنت الأشياء IoT.

وفي السياق، أوضح فلوريان بون، المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لشركة Guru أنّ “فكرة إرسال الطاقة عبر المسافة ليست جديدة، لكن ما يجعلنا مختلفين هو أننا نستخدم تقنية متقدمة للغاية، بالإضافة إلى أن تصميم نظامنا وتكنولوجيا mmWave تتيحان لنا إرسال الطاقة بطريقة يتم التحكم فيها وآمنة وفعالة”.

ولفت بون إلى أنّ “شركة Guru لديها ميزتان، الأولى هي أنها تستخدم mmWave، وهي الموجات الراديوية العالية التردد للغاية التي تسمح بدقة عالية، وبهذه الطريقة، يمكن لشاحن Guru التعرف على الجهاز الذي يحتاج إلى شحن وإرسال حزمة محلية من موجات الراديو التي تنقل الكهرباء، بطريقة تفوق إلى حد كبير موجات التردد المنخفض”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”تو توك“ يعود إلى متجر ”غوغل بلاي“ من جديد