أخبار الآن | روسيا – bigthink

 

الطاقة المظلمة ، واحدة من أكثر أفكار الفيزياء إثارة للجدل ، تواجه تحديا آخر. بعد كل شيء ، إذا كان من المفترض أن تشكل هذه القوة حوالي 68 ٪ من الطاقة الكلية للكون ، فأين هي بالضبط؟ تقول ورقة جديدة أعدها شخصين من علماء الفيزياء الفلكية الروس إن الطاقة المظلمة ببساطة غير موجودة. بدلاً من ذلك ، يشيرون إلى تأثير Casimir الغامض كتفسير للتوسع المتسارع للكون.

هذه الدراسة ، التي أجراها الأستاذ أرتيوم أستاشينوك والطالب الجامعي ألكسندر تيبلياكوف من جامعة إيمانويل، تثير الخلاف حول حقيقة أن الطاقة المظلمة ، “لا أحد يعرف ما هي وكيف تعمل” ، كما قال أستاشينوك. في بيان صحفي.

يقول علماء الفيزياء الفلكية إن اكتشاف أن الكون لا يتوسع فحسب ، بل يتسارع في هذه العملية ، يمكن تفسيره بتأثير سُمي على اسم الفيزيائي الهولندي هندريك كاسيمير. في عام 1948 ، اقترح أنه إذا وضعت صفيحتين معدنيتين في فراغ ، فلا يزال بإمكانك ملاحظة الجاذبية بينهما. قد يفرض المنطق أنه لن يكون هناك شيء في الفراغ لإحداث مثل هذه القوة ، ولكن كما أوضح أستاشينوك ، “وفقًا لنظرية الكم ، تظهر الجسيمات باستمرار وتختفي هناك ، ونتيجة لتفاعلها مع الصفائح ، التي تشير إلى حدود معينة من الفضاء (وهو أمر مهم للغاية) ، يحدث جاذبية صغيرة جدا”.

هذه الظاهرة ، التي يطلق عليها الآن اسم Casimir ، تم استقراءها من قبل العلماء الروس في الفضاء. إنهم يعتقدون أنه لا توجد “طاقة مظلمة” غامضة ولكن هناك “مظهر من مظاهر حدود الكون” المسؤول عن الطرد الإضافي الذي يؤدي إلى تسريع توسع الكون.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

العثور على آثار مواد عضوية من أصول لا تعود لكوكب الأرض

علماء يخترعون “آلة الزمن”