أخبار الآن | ألمانيا  – pressfrom

يعتبر معرض IFA الدولي من أكبر معارض الإلكترونيات الاستهلاكية في أوروبا، ويكتسب هذا العام اهمية كبرى اذ أنه جاء بالتزامن مع قرب تشغيل شبكات الجيل الخامس 5G.
وشهد المعرض الذي انطلق هذا الأسبوع في العاصمة الألمانية برلين؛ إعلان سامسونج عن هاتف 5G من فئة الهواتف المتوسطة، في الوقت الذي أطلقت فيه الشركة هاتفها الرائد الأعلى سعراً (جالاكسي نوت 10).

قالت شركة كوالكوم: “إنها ستدعم معالجات (سنابدراجون) Snapdragon الأرخص بمودم X55 5G من أجل الهواتف المتوسطة التي ستُطلق العام المقبل”، كما قام أبرز المنافسين في مجال رقائق الهواتف، خصوصًا سامسونغ وهواوي، بدمج مودم 5G في أحدث إصدارات المعالجات التابعة لهم، وهذه خطوة ستؤدي عادةً إلى خفض سعر الهواتف.
وتعهدت شركات مثل: موتورولا، ونوكيا بتقديم أجهزة جديدة العام المقبل بتكلفة أقل من معظم هواتف الجيل الخامس الموجودة اليوم.

ويُشار ال أن شبكات الجيل الخامس 5G هي الجيل الخامس من الشبكات اللاسلكية وأحدث تقنية تكنولوجية خلوية حتى الآن، وبشكل دقيق هي مجموعة القواعد التقنية الحديثة التي تحدد طريقة عمل الشبكة الخلوية، بما في ذلك الترددات المستخدمة وكيفية التعامل مع المكونات المختلفة للشبكة مثل معالجات الحاسب والهوائيات مع الإشارات الراديوية وتبادل البيانات معها. وتم تصميم شبكات الجيل الخامس 5G لزيادة سرعة الشبكات اللاسلكية واستجابتها، حيث يمكن للبيانات المنقولة فيها أن تنتقل بمعدلات تصل إلى 20 غيغا بايت في الثانية، بالإضافة إلى توفير زمن انتقال قدره 1 ميلي ثانية أو أقل للاستخدامات التي تتطلب تغذية راجعة في الزمن الحقيقي، وستتمكن شبكات الجيل الخامس من تحقيق زيادة كبيرة في كمية البيانات المرسلة عبر الأنظمة اللاسلكية بسبب زيادة النطاق الترددي وتقنيات الهوائيات المتقدمة.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

شبكات الجيل الخامس تثير قلق خبراء الأرصاد الجوية

سويسرا تراقب المخاطر الصحية لشبكات الجيل الخامس