أخبار الآن | الولايات المتحدة – androidcentralal-ain

يلجأ الكثيرون إلى استخدام ذاكرة الـUSB كأفضل وسيلة لنقل البيانات والنسخ الإحتياطي. ومع هذا، فإن هناك الكثير من التساؤلات بشأن توصيل الـ”USB” بالهواتف الذكية.

فعلى هواتف أندرويد، يمكن استخدام محوّل On-The-Go (المعروف بـOTG)، وهو يتضمن قابس Mikro-USB مع قابس USB-C، وعادة ما تدعم الهواتف الذكية الحديثة محول OTG، ومع ذلك ليس هناك ما يضمن أن تعمل أي ذاكرة USB خارجية مع أي محول OTG.

وبحسب الخبراء، فإنّه “في بعض الأحيان، لا يتم التعرف على الأقراص الصلبة USB الخارجية أو أقراص الحالة الساكنة SSD الخارجية؛ نظراً لأن منفذ USB بالهاتف الذكي لا يمكنه توفير الطاقة اللازمة لتشغيل هذه الوسائط، وإذا رغب المستخدم في تشغيل هذه الأقراص مع هاتفه الذكي عن طريق محول OTG، فلا بد من إمدادها بالطاقة الكهربائية من خلال مصدر خارجي”.

ولمستخدمي هواتف “آبل”، فإنه يمكن استخدام الـUSB ووصلها بالهاتف من خلال محول مزود بقابس Lightning ومنفذ USB، وهو يتيح إمكانية توصيل وحدة ذاكرة فلاشية USB وقارئ بطاقة ذاكرة USB به.

ومن المفترض أن تنقل كل الملفات في هواتف “أندريود” إلى ملف “Files”. وفي “آبل”، يتعبر تطبيق الملفات في إصدار “iOS13” هو الأداة الأفضل لنقل البيانات.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”فيسبوك“ تصمم تطبيقاً يتعرف على الوجوه