أخبار الآن | أوروبا – reuters

 

قال المشرف الأوروبي لحماية البيانات (EDPS) في النتائج الأولية التي نشرت يوم الاثنين إن عقود مايكروسوفت (MSFT.O) مع مؤسسات الاتحاد الأوروبي لا تحمي البيانات بالكامل بما يتماشى مع قانون الاتحاد الأوروبي.
فتحت EDPS ، هيئة مراقبة البيانات التابعة للاتحاد الأوروبي ، تحقيقًا في أبريل (نيسان) لتقييم ما إذا كانت العقود بين مؤسسات Microsoft ومؤسسات الاتحاد الأوروبي مثل المفوضية الأوروبية تمتثل بالكامل لقواعد حماية البيانات الخاصة بالكتلة.
“على الرغم من أن التحقيق لا يزال مستمراً ، فإن النتائج الأولية تكشف عن مخاوف جدية بشأن الامتثال للشروط التعاقدية ذات الصلة بقواعد حماية البيانات ودور Microsoft كمعالج لمؤسسات الاتحاد الأوروبي التي تستخدم منتجاتها وخدماتها” ، حسبما جاء في بيان EDPS.
قدم الاتحاد الأوروبي قواعد جديدة بشأن حماية البيانات في عام 2018 ، والمعروفة باسم GDPR ، والتي تنطبق على جميع الشركات العاملة في الكتلة ومصممة لمنح الأفراد مزيدًا من التحكم في بياناتهم الشخصية ولإنشاء مجال أكثر مساواة للشركات.
وقال متحدث باسم Microsoft:”نحن ملتزمون بمساعدة عملائنا على الامتثال للناتج المحلي الإجمالي واللائحة 2018/1725 والقوانين المعمول بها” ،
وأضاف:”نحن نجري مناقشات مع عملائنا في مؤسسات الاتحاد الأوروبي وسنعلن قريبًا عن تغييرات تعاقدية تعالج مخاوف مثل تلك التي أثارتها EDPS.”
عملت EDPS مع وزارة العدل الهولندية ، التي أجرت تقييمات للمخاطر في يونيو (حزيران) الماضي ووجدت أن السلطات العامة في الدول الأعضاء تواجه مشكلات مماثلة.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

إردوغان يهدد باستئناف الهجوم على سوريا إذا لم يستكمل الأكراد انسحابهم

حريق هائل يهدد مئات المنازل في كاليفورنيا (صور)