أخبار الآن | الولايات المتحدة – nytimes

تحتفظ شركة “غوغل” بسجل لعمليات بحث المستخدمين على الإنترنت لعدة سنوات سابقة، وتقوم بتخزنها لتتكمن من إنشاء ملفات تعريف تفصيلية عن المستخدم، مما يساعدها في تقديم توصيات مخصصة للمحتوى، ولكنها تتيح هذه البيانات أيضًا للمسوقين التي تستهدف كل مستخدم بالإعلانات بشكل أفضل.

ومع هذا، يمكن للمستخدمين إلغاء تاريخ بحث غوغل يدوياً، وذلك من خلال تجربة أدوات الخصوصية الجديدة من “غوغل”، التي تقدم خياراً يتيح للمستخدمين حذف البيانات المتعلقة بعمليات البحث على “غوغل” تلقائياً، وكذلك الطلبات المقدمة من مساعدها الافتراضي، وسجل المواقع التي تصفحها المستخدم.

وتوجد معظم عناصر تحكم الخصوصية الجديدة في “غوغل” في أداة ويب تسمى “نشاطي”، على عنوان My ctivity.google.com. وبمجرد الدخول إلى الأداة والنقر على “عناصر التحكم في النشاط”، سيرى المستخدم خياراً يسمى نشاط الويب والتطبيق.

وبعد ذلك، يجب على المستخدم النقر فوق إدارة النشاط ثم الزر الموجود أسفل أيقونة التقويم. وهنا، يمكنك تعيين سجل نشاطك على العديد من منتجات “غوغل” لمحو نفسه تلقائياً بعد ثلاثة أشهر أو بعد 18 شهراً.

تتضمن هذه البيانات عمليات البحث التي تمت على google.com، والطلبات الصوتية التي تم إجراؤها باستخدام مساعد “غوغل”، والوجهات التي تم البحث عنها على الخرائط وعمليات البحث في متجر تطبيقات “غوغل”.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

كواكب شبيهة بالأرض.. هل يعني ذلك حياة في مكان آخر؟