أخبار الآن |  أمريكا الجنوبية – Graphicnews

سُيغرق كسوف الشمس الكلي الوحيد في عام 2019 أجزاءً من تشيلي والأرجنتين في الظلام. وسيشاهد مراقبو السماء كسوفاً جزئياً خارج المسار الكلي لمسافة 150 كم .
وفي الإطار عينه، ينصح الخبراء أبعدم النظر مباشرة الى الشمس ولو خلال كسوفها بالعين المجردة أو عبر المنظار أو آلات وأجهزة التصوير من دون فلتر خاص للنظر إلى الشمس.
وستكون مدة الكسوف في الأرجنتين في منطقة لاسيرينا دقيقتان و18 ثانية، بينما في منطقة سان خوان 36 ثانية أما في ريو كوراتو فسيكون دقيقة و59 ثانية.
ويقع لاسيرينا على بعد 465 ميلاً شمال سانتياغو في وادي “إلكي”، والذي يوصف على نطاق واسع بأنه وجهة حلم النجوم. فهي موطن لعدة تلسكوبات رئيسية وكذلك المرصد الأوروبي. في افتتاحها في مارس 1969 ، أصبحت لا سيلا أكبر مرصد فلكي في ذلك الوقت ، مما دفع أوروبا إلى خط المواجهة للبحوث الفلكية. إنه يوفر مشاهدة رئيسية لمحبي الكسوف.
إلا أنه من المحتمل أن تؤدي غيوم الشتاء في الأرجنتين إلى حجب الرؤية. بينما في تشيلي فسيكون الكسوف أوضح، كما ان احتمال أن تحجبه الغيوم سيكون ضعيف.
والجدير بالذكر أن الكسوف الشمسي يحدث عندما يمر القمر بين الأرض والشمس ، وبالتالي يحجب صورة الشمس كليًا أو جزئيًا لأحد المشاهدين على الأرض.

كسوف كلي سيُغرق أجزاءً من تشيلي والأرجنتين بالظلام (إنفوغراف)

Graphic news

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

”واتساب“ يختبر ميزة جديدة.. تعرفوا عليها (صورة)

بعد 30 عاما.. ”كبير مصممي أبل“ يعلن الرحيل (صور)