أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – theguardian

أعلن مصمم هاتف “آيفون” الشهير، جوني إيف، مغادرته لشركة “أبل” الأمريكية التي قضى فيها نحو 30 عاما، وشهد على محطات نجاحها منذ البداية.
وكان إيف قد وضع لمسته على كل من هاتف “آيفون” وجهاز “ماك” وسماعات “آيبود”، وكان عنصرا مهما في “أبل” التي أصبحت أول شركة في التاريخ تتخطى قيمتها السوقية ترليون دولار.
وغادر جوني إيف، لأنه قرر أن يؤسس عملا خاصا به في ولاية كاليفورنيا أطلق عليه اسم “لاف فروم”، ومن المرتقب أن تكون شركة “أبل” من بين أول زبائنه.
ومن المتوقع أن ينتقل المصمم الشهير صوب المشروع الجديد وهو في مجال التصميم أيضا، في وقت لاحق من العام الجاري، ومن المرتقب أن يتم إطلاقه بشكل كامل في سنة 2020.
وفي هذا الصدد، قال جوني: “صحيح أنه لن أكون موظفا في أبل، لكني سأبقى في علاقة وطيدة جدا معها، وآمل أن يكون ذلك لسنوات وسنوات”.
ومن جهته، اعتبر المدير التنفيذي لأبل، تيم كوك، رحيل جوني، بمثابة تطور في الشركة، وقال إن في “أبل” فريقا من المصممين هو الأفضل على الإطلاق.

وفي أبريل (نيسان) الماضي، غادرت مسؤولة البيع بالتجزئة في الشركة، أنجيلا آرهندت، شركة “أبل”، بعدما أدت التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين إلى تراجع مبيعات “آيفون”.
والجدير بالذكر أنه منذ سنة 2015، يتولى جوني صفة “كبير مصممي أبل”.

SAN JOSE, CALIFORNIA - JUNE 03: Apple CEO Tim Cook (L) and Apple chief design officer Jony Ive (R) look at the new Mac Pro during the 2019 Apple Worldwide Developer Conference (WWDC) at the San Jose Convention Center on June 03, 2019 in San Jose, California. The WWDC runs through June 7. (Photo by Justin Sullivan/Getty Images)

. (Photo by Justin Sullivan/Getty Images)

SAN JOSE, CALIFORNIA - JUNE 03: Apple chief design officer Jony Ive (L) uses an iPad to have an augmented reality view of the frame of the new Mac Pro as Apple senior VP of hardware engineering Dan Riccio (R) looks on during the 2019 Apple Worldwide Developer Conference (WWDC) at the San Jose Convention Center on June 03, 2019 in San Jose, California. The WWDC runs through June 7. (Photo by Justin Sullivan/Getty Images)

(Photo by Justin Sullivan/Getty Images)

SAN FRANCISCO, CA - OCTOBER 15: Jony Ive attends WIRED25 Summit: WIRED Celebrates 25th Anniversary With Tech Icons Of The Past & Future on October 15, 2018 in San Francisco, California. (Photo by Matt Winkelmeyer/Getty Images for WIRED25 )

(Photo by Matt Winkelmeyer/Getty Images for WIRED25 )

SAN FRANCISCO, CA - OCTOBER 15: Jony Ive (L) and Anna Wintour speak at WIRED25 Summit: WIRED Celebrates 25th Anniversary With Tech Icons Of The Past & Future on October 15, 2018 in San Francisco, California. (Photo by Matt Winkelmeyer/Getty Images for WIRED25 )

(Photo by Matt Winkelmeyer/Getty Images for WIRED25 )

 

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

أمريكا: سيارات تعلق في طريق مليئة بالوحول بسبب خرائط ”غوغل“!

6 ميزات في آيفون وساعة آبل الذكية يفضلها المغامرون (صور)