أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (عطاء الدباغ)

تملك الطفلة الإماراتية علياء المنصوري طموحا كبيرا لا يحده كوكب الأرض، وتسعى إلى تحقيق هدف تخطو إليه بخطى واثقة، كان فوزها الأول في مسابقة "جينات الفضاء" المنظمة من وكالة الإمارات للفضاء ومجلة "ناشيونال" وشركة "بوينغ" العالمية دافعا مهما إليه.

إن رأيت علم دولة الإمارات العربية المتحدة يرفرف على كوكب المريخ، فاعلم أن علياء المنصوري ابنة الرابعة عشر عاما قد وصلت إليه بالإصرار والعزيمة وتذليل الصعوبات.

إقرأ: "تاكسي" دبي الجوي ذاتي القيادة سيغير تصميم المبان

ولعل علياء قد قطعت أولى الخطوات نحو هذا الهدف، بنيلها جائزة "الجينات في الفضاء" خلال مؤتمر الفضاء العالمي الذي أقيم على أرض أبوظبي، عن مشروعها العلمي الذي يرتكز على ابتكار جينات وبروتينات تساعد في الحفاظ وحماية صحة رواد الفضاء من خلايا الأشعة الشمسية.

وفي تبن لمشروع الطفلة علياء استقبلت من طرف ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسحلة الشيخ محمد بن زايد، تشجيعا ومؤازرة لتحقيق طموحها، الذي تقول إنه الوصول إلى المريخ، كأول رائدة فضاء عربية تحقق هذا الهدف.

ومن المنتظر أن تقوم علياء بالسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لمشاهدة فريق رواد الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية يقومون بإجراء اختبار على تجربة دراسة المتغيرات التي تطرأ على التعبير البروتيني المتميزة.

إقرأ أيضاً:

الإمارات تخفض إنتاج النفط وفق القرار الذي اتخذته "أوبك"

أبوظبي تطلق أول مصنع لإنتاج الزجاج المضاد للرصاص والانفجارات في المنطقة