لاعب تونسي يواجه اتهامات بالخيانة بعد التهرب من اللعب مع منتخب بلاده

تسبب لاعب المنتخب التونسي مرتضى بن وناس في حالة من الجدل والغضب في تونس بعد رفضه اللعب مع المنتخب التونسي والمشاركة في نفس الوقت مع ناديه قاسم باشا ضد بشكتاش في الدوري التركي وتأتي مشاركة بن وناس أساسيا في مباراة فريقه، بعد يومين من مغادرته معسكر المنتخب بسبب مرض ابنته وأبدى تونسيون غضبهم من مشاركة اللاعب مع فريقه التركي بينما اعتذر للإطار الفني للمنتخب التونسي عن المشاركة في تحضيرات الفريق للمشاركة في كأس أمم أفريقيا بالكوت ديفوار.

واتهم أحد المتفاعلين على الفيسبوك مرتضى بن وناس بالخيانة ودعا إلى شطبه نهائيا من قائمة المنتخب التونسي وعدم دعوته مستقبلا وقال الصحفي أيمن قاتري: “لاعب خائن للمنتخب التونسي بعد أن تحجج بمرض ابنته وغادر المنتخب.. قام اليوم بالمشاركة مع فريقه لذا يجب شطبه نهائيا و عدم دعوته مستقبلا.”

لاعب تونسي يدعي مرض ابنته لتجنب اللعب مع بلاده ثم يشارك في الدوري التركي يثير غضبا
و دون آخر على حسابه في الفيسبوك معاتبا: “بعد تعاطف الشعب التونسي مع مرتضى لعدم مشاركته في “الكان” بسبب مرض ابنته (ربي يشفيها).. نجد مرتضى بن وناس أساسيا أمام بشكتاش في الدوري التركي، خايبة جدا يا مرتضى تونس كاملة باش تتقلب ضدك”.

أما الصحفي الرياضي لطفي النايب فقد علق على “تصرف” اللاعب بن وناس قائلا: “للأسف لم يحسن مرتضى بن وناس التصرف هذه المرة”.

من جانبها أصدرت الجامعة التونسية لكرة القدم بلاغا، الجمعة، أكدت فيه أن مشاركة اللاعب مع ناديه “غير مقبولة” وأنها ستتخذ في شأنه “الإجراءات التأديبية اللازمة”.

وأوضحت الجامعة وفق نص البلاغ “أن اللاعب تقدم بتقرير أولي شفاهي بخصوص وضع ابنته الصحي للإطار الفني والطبي للمنتخب، وأصرّ على البقاء إلى جانبها خلال فترة علاجها الحرجة”.

وأشارت الجامعة إلى أن الإطار الفني للمنتخب اتخذ قراره بإعفاء اللاعب بن ونّاس وتعويضه خلال اليوم القانوني الأخير من فترة إرسال القوائم النهائية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم.