حقيقة التحاق جزائرية بفريق فرنسي عريق

تداولت حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة في الجزائر صورة زعمت أنها تعود للاعبة جزائريّة جديدة في نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وتظهر في الصورة شابّة بلباس رياضي يحمل اللون الأزرق في ملعب كرة قدم وعلّق الناشرون بالقول “الجزائرية نورهان لاعبة باريس سان جيرمان الفرنسي” ونالت الصورة إعجابا كبيرا من الجزائريين الذين تداولوها على نطاق واسع معبرين عن فخرهم بالشابة نورهان التي اعتبروها أول جزائرية تلتحق بهذا النادي الفرنسي العريق.

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par Nourhène ✨ (@nourhene)

ومع انتشار الصورة تساءل البعض عن حقيقتها وعلى ضوء ذلك، تم التفتيش عنها ليتبين أن الخبر غير حقيقي والصورة ليست للاعبة جزائريّة في نادي باريس سان جيرمان، بل تعود لصانعة محتوى جزائريّة تعيش في فرنسا شاركت في تدريب الفريق بعد دعوة النادي لها.

وأمكن التفتيش عن الصورة من العثور عليها منشورةً ضمن ألبوم صور على حسابها عبر منصة “إنستغرام” الذي يتابعه أكثر من 900 ألف شخص.

كما أن البحث في لائحة أسماء لاعبات النادي لا يظهر وجود لاعبة باسم نورهان ولا يوجد في اللائحة أي لاعبة من الجنسية الجزائرية في الوقت الحالي.

إلا أن الصورة التي نشرتها صانعة المحتوى الجزائريّة التي تدعى نورهان وعلّقت عليها بالقول “حظينا بفرصة التدريب مع نادي باريس سان جيرمان للإناث”، نالت إعجابا كبيرا على صفحتها أيضا.

كما نشر حساب باريس سان جيرمان للإناث صوراً للحصص التدريبيّة التي دعا لها صانعات محتوى من بينهم الفتاة التي ظهرت في الصورة المتداولة.

للمزيد..