الاتحاد يتعرض لخسارته الأولى مع مدربه الجديد غاياردو

مُني الاتحاد حامل اللقب بخسارته الأولى بقيادة مدربه الجديد الأرجنتيني مارسيلو غاياردو وجاءت أمام مضيفه ضمك 3-1 الخميس، وذلك في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

سجل لضمك الكاميروني جورج-كيفن نكودو (12 و45+7)، وحارس الاتحاد البرازيلي مارسيلو غروهي خطأ في مرماه (46)، وللاتحاد عبدالرزاق حمدالله من ركلة جزاء (45+3).

وتلقى الاتحاد خسارته الرابعة هذا الموسم والأولى بقيادة غاياردو بعدما قاده للفوز في ثلاث مباريات مقابل تعادل أمام الاتفاق، علماً أن الأرجنتيني حلّ في 18 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بدلاً من البرتغالي نونو إشبيريتو سانتو المقال بسبب سوء النتائج.

قبل مونديال الأندية.. الاتحاد يسقط أمام ضمك (فيديو)

ويتحضر الاتحاد الذي تجمد رصيده عند 28 نقطة في المركز الرابع لاستحقاقه المهم في كأس العالم للأندية، حيث سيواجه أوكلاند سيتي النيوزيلندي الثلاثاء المقبل على ملعب الملك عبدالله بجدة “الجوهرة المشعرة”.

وافتقد الاتحاد لجهود نجمه الفرنسي كريم بنزيمة ومواطنه نغولو كانتي والبرازيلي رومارينيو للإصابة، فيما تلقى ضربة معنوية بإصابة مدافعه البرازيلي الأصل الإيطالي الجنسية لويز فيليبي ومغادرته الملعب في الدقيقة 15.

وتقدم ضمك الذي حقق فوزه السادس هذا الموسم للمركز السادس برصيد 24 نقطة.

افتتح ضمك التسجيل بعد 12 دقيقة من صافرة البداية إثر وصول الكرة إلى نكودو الذي سددها داخل شباك غروهي. وأدرك الاتحاد التعادل بعدما تحصل مروان الصحفي على ركلة جزاء بعد خطأ من حارس ضمك، نجح عبدالرازق حمدالله في إسكانها الشباك (45+3).

 

 

وعاد نكودو لهز الشباك في هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع مستغلا خطأ من أحد مدافعي الاتحاد ليسدد كرة في الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم ضمك بهدفين مقابل هدف وحيد.

 

 

ومع بداية الشوط الثاني، سدد طارق حامد لاعب الاتحاد السابق كرة قوية حولها غروهي خطأ في مرماه (46).

 

 

وطالب عبدالرازق حمدالله بركلة جزاء في الدقيقة 71، لكن الحكم عاد إلى حكم الفيديو المساعد “في آيه آر” وأمر باستمرار اللعب.

وفي مباراة ثانية، تعرض الفتح لخسارة مفاجئة أمام الحزم متذيل الترتيب 0-2، سجلهما البرازيلي برونو فيانا (5) والبرتغالي أنطونيو خوسيه دي كارفاليو (14 من ركلة جزاء).

وتجمد رصيد الفتح عند 24 نقطة في المركز السابع، فيما رفع الحزم الذي حقق فوزه الثاني هذا الموسم رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثامن عشر الأخير.