محزر: كنت الأحق بالكرة الذهبية الأفريقية

كشف النجم الجزائري رياض محرز، نجم أهلي جدة، كواليس رحيله عن مانشستر سيتي الإنجليزي والانتقال إلى الدوري السعودي في الصيف الماضي.

وقال محرز، في حوار مع صحيفة “ليكيب” الفرنسية “أعتقد أنني الأحق بالكرة الذهبية الأفريقية 2023، بالنظر للموسم التاريخي مع السيتي، خاصة بعد فوزي بدوري أبطال أوروبا”.

وأضاف: “حتى مع المنتخب كنت في المستوى، بلغة الأرقام سجلت 20 هدفا وقدمت 15 تمريرة حاسمة، وبالتالي أعتقد أنني الأجدر بالجائزة”.

محرز يكشف سبب تركه مانشيستر سيتي ويقول رأيه في الدوري السعودي

مباراة الأهلي والتعاون في الدوري السعودي (غيتي)

وتطرق محرز إلى الأسباب الحقيقية التي دفعته لمغادرة السيتي الصيف المنصرم، مشيرا إلى أن المدرب بيب غوارديولا سعى جاهدا لإقناعه بالبقاء.

وتابع: “أنا من قرر الرحيل، شعرت أن هذه الفرصة لن تتكرر مرة أخرى، قلت لنفسي ربما حان وقت الانتقال بعد 5 سنوات في السيتي، فزت خلالها بكل شيء”.

وواصل “لم أندم إطلاقا على الانتقال للسعودية، حاول جوارديولا ثنيي عن المغادرة، لكن مسؤولي الأهلي وضحوا لي مشروعهم الجديد، قبل أن أوازن بين الإيجابيات والسلبيات، وفي الأخير قررت الرحيل، وأنا سعيد لوجودي هنا”.

محرز يكشف سبب تركه مانشيستر سيتي ويقول رأيه في الدوري السعودي

النجم الجزائري يشارك في مبارة مع أهلي جدة (غيتي)

وأردف: “مستوى الدوري السعودي ليس سيئا، وأعتقد أنه سوف يتحسن أكثر، فهم يحاولون رصد المزيد من الموارد المالية لجلب أفضل اللاعبين”.

ووضع قائد المحاربين منتخب كوت ديفوار على رأس المرشحين للفوز بكأس أمم أفريقيا على أرضه، منوها بالمهمة الصعبة التي تنتظر منتخب الجزائر.

وختم بأن “هناك الكثير من المنتخبات القوية، نحن نعرف هذه البطولة وصعوباتها، الأمر متروك لكيفية دخول المنافسة، والمنتخب الذي يحضر بشكل جيد وسيصل النهائي”.