الاتحاد السعودي يقيل المدرب البرتغالي نونو إشبيريتو سانتو

أعلن نادي الاتحاد السعودي حامل اللقب إقالة المدرب البرتغالي نونو إشبيريتو سانتو على خلفية تردي نتائج الفريق في الآونة الأخيرة.

وكان المدرب البرتغالي تحت ضغط شديد في الفترة الأخيرة إثر التعثر المتكرر للفريق في الدوري السعودي، لتتم إقالته رسميًا بعد الخسارة أمام نادي القوة الجوية العراقي في دوري أبطال آسيا الثلاثاء بنتيجة 2-0.

إذ فشل الاتحاد في تحقيق الفوز خلال المراحل الخمس الأخيرة في الدوري وآخرها الهزيمة على يد الشباب 1-0، ما دفعه للتراجع إلى المركز السادس بفارق 11 نقطة عن الهلال المتصدر بعد 12 مرحلة.

الاتحاد السعودي يقيل مدربه نونو سانتو.. ما السبب؟

نونو، الذي خاض تجربة ناجحة مع ولفرهامبتون الإنكليزي بين العامين 2017-2021، تولى قيادة نادي الاتحاد منذ يوليو 2022. وقاد الفريق إلى لقب الدوري الموسم الماضي، إلا أنّ تقارير إعلامية أخيرة أشارت إلى توتر العلاقة بينه وبين المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة الذي انضم إلى النادي في يونيو الماضي.

وقال النادي في بيان له على موقع إكس (تويتر سابقًا) “يعلن النادي إنهاء العلاقة التعاقدية مع المدرب البرتغالي نونو سانتو بعد عملية تقييم فنية شاملة للمرحلة الماضية التي تسلم فيها مهمة الإشراف على تدريب الفريق الكروي الاول”.

وسيتولى مساعد المدرب حسن خليفة الإشراف على الفريق مؤقتا لحين إتمام النادي صفقة تعيين مدرب جديد حسب البيان، وكان نونو قد تولى تدريب توتنهام الإنكليزي خلال صيف العام 2021، لكنه استمر في مهامه لأربعة أشهر فقط قبل أن تتم إقالته.