قرارت مدربة المنتخب الإسباني تثير غضب جيني هيرموسو ضحية “قبلة المونديال”

اتهمت اللاعبة الإسبانية، جيني هيرموسو، ضحية فضيحة القبلة، اتحاد كرة القدم بالسعي لترهيب اللاعبات الفائزات بكأس العالم، عبر استدعائهن للمنتخب الوطني على الرغم من طلبهن عدم استدعائهن.

وقالت هيرموسو، التي أكدت أنها لم توافق على قبلة رئيس الاتحاد السابق لويس روبياليس خلال مراسم توزيع جوائز كأس العالم الشهر الماضي، في بيان صباح الثلاثاء، إن قرار الاتحاد باستدعاء ما يقرب من نصف اللاعبات الـ 39 اللاتي أعلن رفضهن اللعب للمنتخب الوطني احتجاجا “دليل دامغ على أن شيئا لم يتغير”.

وقالت اللاعبات إنهن لن يعدن إلى المنتخب ما لم تتم تلبية مطالبهن بإجراء إصلاحات عميقة وتعيين قيادة جديدة في الاتحاد، لكن المدربة الجديدة مونتسي تومي اختارت الثلاثاء 15 لاعبة من المنتخب الفائز بأول كأس عالم للسيدات الشهر الماضي.

 

تعليق غاضب من "جيني هيرموسو" ضحية فضيحة "قبلة المونديال".. ماذا قالت؟

وقالت تومي إنها تركت هيرموسو خارج القائمة “كوسيلة لحمايتها”.

وقالت هيرموسو “تحميني من ماذا؟ كانت هناك مزاعم بأن البيئة داخل الاتحاد ستكون آمنة لعودة زميلاتي، ولكن لم يعلن أحد في نفس المؤتمر الصحفي أنني لن أنضم إلى المنتخب كوسيلة لحمايتي”.

وقالت تومي إنها تحدثت إلى هيرموسو واللاعبات الأخريات، مؤكدة أنها على ثقة من أن جميع اللاعبات سيحضرن المعسكر التدريبي، الثلاثاء.

فيما أوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) موقتاً رئيس الاتحاد الإسباني لويس روبياليس لتقبيله اللاعبة جيني هيرموسو على شفتيها بعد التتويج بلقب مونديال السيدات في سيدني، ومنعته من الاتصال بها.

وأوضح فيفا في بيان “قرّرنا اليوم إيقاف السيد لويس روبياليس عن جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم على الصعيدين المحلي والدولي”، شارحاً أن مدة الإيقاف الموقت ستستمر 90 يوماً في انتظار الإجراءات التأديبية.