روبياليس رفض تقديم استقالته

أعلن المدعي العام الإسباني الاثنين، أنه سيفتح تحقيقًا أوليًا في مزاعم “اعتداء جنسي” بشأن قضية القبلة القسرية لرئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس، الموقوف موقتا من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لاحدى اللاعبات خلال تتويج إسبانيا بمونديال السيدات.

وستفتح النيابة العامة تحقيقًا في “وقائع قد تشكل جريمة اعتداء جنسي”، وفقًا لما أوضح مكتب المدعي العام في بيان صحافي أُرسل إلى وكالة فرانس برس، داعيًا جينيفر هيرموسو التي قام روبياليس بتقبيلها للتواصل مع النيابة العامة “في غضون 15 يوماً” لكي “يتم إعلامها بحقوقها كضحية” و”لتقديم شكوى” إذا لزم الأمر.

قبلة روبياليس تكلفه الكثير

بعد فوز إسبانيا على إنجلترا في نهائي كأس العالم للسيدات، تم تصوير رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس وهو يقبل نجمة المنتخب جيني هيرموسو على شفتيها بعد أن حصلت على ميدالية الفوز، وهو تصرف قالت الفتاة البالغة من العمر 33 عاما في وقت لاحق إنه “لم يعجبها”.

وتعرض روبياليس، الذي قال يوم الاثنين الماضي إنه “ارتكب خطأ”، لانتقادات شديدة طوال الأسبوع، من عالم كرة القدم وبعض السياسيين الإسبان، بمن فيهم رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، الذي قال إن الاعتذار عما وصفه بأنه “لفتة غير مقبولة” و”ليس كافيا”.

أول تحقيق بحق روبياليس بتهمة "الاعتداء الجنسي".. ودعوة لجينيفر هيرموسو

وقال روبياليس: “لا خيار لدي سوى الاعتذار والتعلّم من ذلك… وعند تمثيل الاتحاد أن أكون أكثر انتباهاً”، منتقداً الضجة التي أحدثها هذا الأمر.

قالت لاعبة خط الوسط عبر بث مباشر على إنستغرام بعد المباراة “لم يعجبني ذلك”، رغم أنها كانت تضحك وهي تتحدث.

وقالت في وقت لاحق إن هذه اللحظة نابعة من “تصرف عاطفي طبيعي”.

وقالت إيرموسو في تصريحات نقلها الاتحاد الاسباني:”كان تصرفًا عفويًا تمامًا متبادلا بسبب الفرح الهائل الذي يجلبه الفوز بكأس العالم”.

وأضافت “الرئيس وأنا لدينا علاقة جيدة، وسلوكه معنا جميعًا كان رائعًا وكانت بادرة طبيعية من المودة والامتنان…. لقد فزنا بكأس العالم ولن نحيد عما هو مهم”.

فيفا يتدخل

وبدأ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إجراءات تأديبية ضد روبياليس الخميس.

وقال فيفا في بيان “أبلغت اللجنة التأديبية لفيفا لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم أنها ستفتح إجراءات تأديبية ضده على خلفية الأحداث التي وقعت خلال المباراة النهائية”.

وكشف فيفا أن الحادث “قد يشكل انتهاكا للمادة 13 الفقرتين 1 و2 من قانون الانضباط الخاص بفيفا”.

أول تحقيق بحق روبياليس بتهمة "الاعتداء الجنسي".. ودعوة لجينيفر هيرموسو

رابطة الدوري الإسباني

طالبت رابطة الدوري الاسباني للسيدات في كرة القدم، الأربعاء، بإقالة رئيس الاتحاد الإسباني لويس روبياليس بسبب تقبيل النجمة جيني هيرموسو على شفتيها بعد فوز المنتخب الوطني بكأس العالم للسيدات الاحد.

وقالت الرابطة في بيان “قدمت رابطة كرة القدم للسيدات المحترفات شكوى إلى رئيس المجلس الأعلى للرياضة بعد التصرفات الخطيرة للغاية التي قام بها رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، في نهائي كأس العالم للسيدات، وتطالب بإقالته”.

وتابع البيان “إن أحد أعظم الإنجازات في تاريخ الرياضة الإسبانية قد شابه السلوك المحرج لأعلى ممثل لكرة القدم الإسبانية، الامر الذي كشف أنه ليس على مستوى المهمة التي يشغلها”.

وأضاف “لا يمكن التسامح مع رئيس يمسك بلاعبة من رأسها ويقبلها على الفم”.

رفض للاستقالة

لكن الفضيحة تصاعدت يوم الجمعة عندما ألقى روبياليس خطابا متحديا في الجمعية العامة غير العادية للاتحاد ، حيث قال بشكل قاطع إنه لن يستقيل.

ودافع روبياليس عن نفسه واعتبر تقبيل اللاعبة هيرموسو كان “عفوياً ومتبادلاً وتوافقياً” وأنه لم يفعل ذلك من “موقع قوة” استناداً الى منصبه.

وأكد “لن أستقيل، لن أستقيل، لن أستقيل”، مضيفاً “هل أن قبلة سريعة بالتراضي ستكون كافية لإخراجي من هنا؟ سأقاتل حتى النهاية”.

في خطاب ناري، قال إن القبلة كانت “متبادلة، مبهجة وتوافقية”، وان هيرموسو قالت “حسناً” عندما سألها إذا كان بامكانه تقبيلها، مضيفاً أنه لم يفعل ذلك من “موقع قوة” استنادًا إلى منصبه.

وأكّد أن هيرموسو “ضمّتني إلى ذراعيها وقرّبتني من جسدها”.

تصرف آخر مشين

وافتتح روبياليس الجمعة الجمعية العمومية الاستثنائية باعتذار آخر يتعلق بالمشاهد التي أظهرته ممسكاً بأعضائه التناسلية.

وأفاد “أريد القول إني آسف على ما جرى في لحظة من النشوة، لقد أمسكت بهذا الجزء من جسدي وفعلت ذلك وأنا أنظر الى خورخي فيلدا (مدرب المنتخب)”، مضيفاً “كنت عاطفياً جداً، وفقدت السيطرة ووضعت يدي هناك”.

هيرموسو تصعد

وكررت النجمة الإسبانية الجمعة، أن قبلة روبياليس لم تكن برضاها وقالت في بيان “أريد أن أوضح أنني لم أوافق في أي لحظة برضاي على القبلة ولم أسعَ بأي طريقة إلى إثارة الرئيس. لا أتسامح مع التشكيك في كلمتي، ناهيكم عن اختراع كلمات لم أقلها”.

بطلات العالم يرفضن تمثيل المنتخب

وأعلنت اللاعبات الاسبانيات الـ23 اللواتي توجن بطلات للعالم في كرة القدم الجمعة، أنهن لن يمّثلن منتخب بلادهن تحت الادارة الحالية برئاسة روبياليس الذي رفض الاستقالة من منصبه.

وقالت 55 لاعبة، من بينهن البطلات الـ23، في بيان “بعد كل ما حدث خلال حفل توزيع الميداليات في كأس العالم للسيدات، نريد أن نوضح أن جميع اللاعبات اللواتي وقّعن على هذا البيان لن يلبّين دعوة المنتخب الوطني إذا استمر القادة الحاليون”.

أول تحقيق بحق روبياليس بتهمة "الاعتداء الجنسي".. ودعوة لجينيفر هيرموسو

هيرموسو تكذب!

واتهم الاتحاد الإسباني لكرة القدم هيرموسو بـ”الكذب” بشأن “القبلة” مهدّداً باتخاذ اجراءات قانونية.

وقال الاتحاد وروبياليس انهما سيظهران “كل الأكاذيب المنشورة، سواء باسم اللاعبة أو من قبل اللاعبة نفسها”.

وتابع انه سيتّخذ “أكبر عدد ممكن من الاجراءات القانونية للدفاع عن شرف رئيس الاتحاد الإسباني”.

ونشر الاتحاد الإسباني أربع صورا لتأكيد وجهة نظره بان هيرموسو هي التي رفعت روبياليس الذي بدت قدماه فوق الأرض، فيما ظهر ان تهديد الاتحاد لا يستهدف هيرموسو ورابطة اللاعبات فقط، بل كل من أضرّ بسمعة رئيس الاتحاد.

الفيفا يوقف روبياليس

ورغم دفاع الاتحاد الاسباني عن رئيسه أوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) موقتاً روبياليس

وأوضح فيفا في بيان السبت “قرّرنا اليوم ايقاف السيد لويس روبياليس عن جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم على الصعيدين المحلي والدولي”، شارحاً ان مدة الايقاف الموقت ستستمر 90 يوماً في انتظار الاجراءات التأديبية.