أول تعليق رسمي من رئيس الوزراء الإسباني بعد قبلة روبياليس لهيرموسو

اعتبر رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز أن اعتذار رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، عن تقبيل النجمة جيني هيرموسو بعد فوز إسبانيا بكأس العالم للسيدات، “غير كاف”.

وأثار تقبيل روبياليس (45 عاماً) لاعبة الوسط ردود فعل عالمية وذلك بعد فوز إسبانيا على إنجلترا 1-صفر في المواجهة النهائية لكأس العالم للسيدات. فيما قام بتقبيل اللاعبات الأخريات على خدودهن أو قام بمعانقتهن.

رئيس الوزراء الإسباني يتدخل بقضية قبلة روبياليس لهيرموسو.. بماذا طالب؟

وقال ئيس الوزراء الإسباني في مؤتمر صحافي عندما سئل عن الجدل الدائر حول القبلة غير المرغوب فيها: “ما رأيناه كان تصرفا غير مقبول، أعتقد أيضًا أن الاعتذارات التي قدمها السيد روبياليس غير كافية. بل وأعتقد أنها غير مناسبة، وأنه يجب عليه الذهاب إلى أبعد من ذلك”.

ومع تزايد الجدل حول القبلة، اعتذر روبياليس في مقطع فيديو نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي. وقال: “بالتأكيد ارتكبت خطأ وعلي الإقرار بذلك. حصل ذلك دون أية نية سيئة، في لحظة فرح كبيرة. هنا نرى القبلة طبيعية، لكن في الخارج أحدثت فوضى”.

روبياليس بدوره شدد على أنه يتمتع بـ”علاقة رائعة” مع لاعبة المنتخب الإسباني والتي بدورها دافعت عن رئيس اتحادها بعد تقبيلها، بينما قالت: “لم يعجبني ذلك”، رغم أنها كانت تضحك وهي تتحدث.

وأهدرت هيرموسو ركلة جزاء في المباراة لكن إسبانيا صمدت لتفوز بهدف أولغا كارمونا في الشوط الأول.