ترقب لانطلاق الجولة الثالثة من مهرجان التحدي للجوجيتسو في الإمارات

أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن تنظيم الجولة الثالثة من مهرجان التحدي للجوجيتسو خلال الموسم الحالي 2023، والذي تتخلله بطولة التحدي للجوجيتسو المخصصة لفئات الأطفال والبراعم والأشبال والناشئين للمراحل السنية من 4-17 عاماً، خلال الفترة من 15 إلى 17 سبتمبر (أيلول) في صالة مبادلة أرينا، بمشاركة آلاف اللاعبين واللاعبات من مختلف الأندية والأكاديميات في الدولة.

أكد  الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، فهد علي الشامسي، أن بطولة التحدي رسّخت نفسها كواحدة من الفعاليات الإستراتيجية التي تحتل مكانة خاصة في أجندة الاتحاد السنوية، وترتكز بشكل رئيسي على صقل وتطوير مواهب ومهارات الفئات العمرية الصغيرة التي تُعَتَبَر عاملاً رئيسياً في استدامة تطور رياضة الجوجيتسو وتعزيز ريادة الدولة في إنتاج الأبطال القادرين على تحقيق الإنجازات العالمية.

اتحاد الإمارات للجوجيتسو ينظم الجولة الثالثة من "مهرجان التحدي"

وأضاف: “من أهم عوامل نجاح مهرجان التحدي للجوجيتسو في الأعوام الماضية، هو الوعي المتنامي للأسر والعائلات بأهمية هذه الرياضة في تطوير شخصية الأبناء وإسهامها في تنمية جوانب متعددة من حياتهم، والارتقاء بهم كأفراد أكثر صحة وثقة وقدرة على اتخاذ القرارات المناسبة”.

وتابع: “الجولة الثالثة من المهرجان تشهد إقبالاً كبيراً ومشاركات بالآلاف، ما يعكس الانتشار الكبير الذي تحققه رياضة الجوجيتسو في المجتمع، ولا يكاد يخلو بيت على مستوى العاصمة أبو ظبي والإمارات الأخرى من ممارس أو محب أو محترف لهذه الرياضة”.

اتحاد الإمارات للجوجيتسو ينظم الجولة الثالثة من "مهرجان التحدي"

ويتجاوز مهرجان التحدي للجوجيتسو البعد الرياضي ليوفر تجربة عائلية متميزة تأخد الأطفال وعائلاتهم في رحلة مميزة إلى عالمٍ واسعٍ من الفرص التي تعزز التواصل والتعلم والإبداع، وتتيح للأطفال عدة خيارات للانطلاق والحركة وممارسة أنشطة رياضية وحركية مختلفة، كما يعمل على جمع شمل العائلات والأسر وتقوية العلاقات بين أفرادها، من خلال تقديم أنشطة تفاعلية يشارك فيها كل أفراد الاسرة على اختلاف أعمارهم.

اتحاد الإمارات للجوجيتسو ينظم الجولة الثالثة من "مهرجان التحدي"

وتبدأ إجراءات الوزن لفئات البراعم 1 و2 و3 في مبادلة أرينا بين 4-6 مساءً الخميس، و1 -3 ظهراً الجمعة، على أن تبدأ المنافسات الرسمية الساعة الرابعة عصراً من نفس اليوم.

وتتواصل إجراءات الوزن السبت والأحد بين الساعة 8 – 10:30 صباحاً، على أن تنطلق المنافسات 12 ظهراً.

وتنطلق منافسات اليوم الأول من بطولة التحدي الجمعة، بمنافسات فئات الأطفال 1، و2، و3 (بنين وبنات)، على أن تستكمل السبت بمنافسات الأشبال والناشئين للبنات، والأحد بمنافسات ذات الفئات للبنين.

وسيوفر المهرجان أجواء عائلية متميزة وباقة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية لجميع أفراد الأسرة.