بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو من 8-10 سبتمبر الجاري

أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو ورابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو AJP عن تنظيم منافسات بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو من 8-10 سبتمبر الجاري في نادي شباب الأهلي بدبي.

وتحظى البطولة بأهمية خاصة ضمن أجندة بطولات الموسم الرياضي وتستقطب مشاركة عدد من المصنفين الأوائل عالمياً، خصوصاً من حملة الحزامين الأسود والبني، إلى جانب مئات اللاعبين من مختلف الأندية والأكاديميات في فئات الناشئين والشباب والهواة والمحترفين والأساتذة من داخل الدولة وخارجها.

وتعد البطولة واحدة من أهم البطولات التي تساهم في رفع تصنيف اللاعبين المشاركين، كما تمكنهم من رفع جاهزيتهم للمشاركة في النسخة الخامسة عشر من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو التي تستضيفها العاصمة أبوظبي بعد أقل من شهرين.

وقال فهد علي الشامسي، الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو ” محطة دولية مهمة أخرى تجسد التعاون النموذجي بين اتحاد الإمارات للجوجيتسو ورابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، والهادف إلى جمع نخبة اللاعبين في الساحتين المحلية والعالمية على بساط المنافسة، بما يتماشى مع خطط ورؤية الاتحاد في ترسيخ مكانة أبوظبي كعاصمة عالمية للرياضة، والوجهة الأولى للأبطال، وأكبر مطور للجوجيتسو على مستوى العالم”.

الجمعة.. بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو تنطلق من دبي

وأضاف: ” نحن على بعد أسابيع من انطلاق مجموعة من البطولات الدولية ذات الأهمية الاستثنائية وعلى رأسها النسخة الخامسة عشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو. ويتطلع المشاركون في تلك المنافسات إلى الوصول إلى أعلى معدلات الجاهزية التي تؤهلهم للمنافسة والتتويج، لذا تعتبر بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو جسرا لعبورهم نحو تحقيق أهدافهم في ظل امتلاكها لجميع المواصفات الفنية المطلوبة”.

من جانبه قال طارق البحري المدير العام لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو AJP ” تعد بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو محط اهتمام نخبة اللاعبين حول العالم، بالنظر إلى توقيتها وتأثيرها المباشر على تصنيف اللاعبين، وخير دليل على ذلك نسب الإقبال المرتفعة للمشاركة في منافساتها، خصوصا أنها تمنح الفائزين بالمراكز الأولى في مختلف الفئات 1400 نقطة تصنيفية تعزز رصيدهم وفرصهم في التتويج بجائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو مع ختام الموسم”.

الجمعة.. بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو تنطلق من دبي

وقال اللاعب البرازيلي كاترييل فيرنانديز/ حزام أسود من أكاديمية “جي إف تيم” في ريو دي جينيرو البرازيلية والذي ينافس في فئة المحترفين وزن 94 كيلو جرام.. “ تتمتع بطولات رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو بأهمية خاصة للاعبين البرازيليين الراغبين في ترسيخ صدارتهم للتصنيف المعتمد لدى الرابطة، ونحرص على التواجد في العاصمة أبوظبي في هذه الفترة بالذات نظرا لقرب موعد انطلاق النسخة الخامسة عشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو”.

وأضاف ” تعد بطولة آسيا محطة مهمة ورئيسية لتكثيف استعداداتنا ورفع جاهزيتنا لخوض الاستحقاقات القادمة والتفوق فيها والحصول على فرصة الوقوقف على البساط الأحمر الخاص بجائزة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو”.

وتشهد فعاليات اليوم الأول من البطولة تنافس فئات الناشئين والشباب، وتنطلق في اليوم التالي منافسات فئتي الهواة والأساتذة، على أن يشهد اليوم الثالث منافسات فئة المحترفين.