“الإمارات للجوجيتسو” يطلق مبادرة “الجوجيتسو للجميع”

أطلق اتحاد الإمارات للجوجيتسو مبادرة مبتكرة بعنوان “الجوجيتسو للجميع”، لتشجيع كافة أفراد المجتمع، لاسيما الأطفال والشباب وحثهم على ممارسة رياضة الجوجيتسو، واتخاذ هذه الرياضة أسلوب حياة.

وتهدف المبادرة إلى جذب مختلف شرائح المجتمع إلى الرياضة، من خلال تسليط الضوء على مزاياها التنافسية والقيم التي تحملها، والتي تسهم في تحقيق الكثير من الفوائد على الصعيدين الفردي والاجتماعي.

وتوقع اتحاد الإمارات للجوجيتسو أن تجد المبادرة نجاحاً كبيراً، وتسهم في زيادة انتشار الرياضة بين مختلف أفراد المجتمع، كوسيلة لتحسين مستويات صحتهم البدنية والنفسية.

وقال محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، إن الاتحاد يسعى من خلال حملة “الجوجيتسو للجميع” إلى التأكيد على أن ممارسة هذه الرياضة متاحة لعموم فئات المجتمع، والأفراد بغض النظر عن خلفياتهم وأعمارهم ومستويات مهاراتهم.

"الجوجيتسو للجميع".. مبادرة في الإمارات للتشجيع على هذه الرياضة

وينفذ اتحاد الإمارات للجوجيتسو الحملة بالتعاون مع عدد من الشخصيات المؤثرة، لتعزيز الوصول إلى الشرائح المستهدفة، حيث كانت البداية مع آمنة القبيسي أول فتاة من منطقة الشرق الأوسط تشارك في برنامج تجريبي لـ “الفورمولا إي” وتخوض منافسات بطولة آسيا للفورمولا 3 في عام 2019.

وانطلقت حملة “الجوجيتسو للجميع” من خلال مقطع فيديو تحفيزي تنقل فيه القبيسي حبها لرياضة الجوجيتسو، حيث تظهر في مقطع الفيديو أثناء خوضها للتدريبات واستعراض مهاراتها مع شما الكلباني، نجمة المنتخب الإماراتي للجوجيتسو، وتدعو أفراد المجتمع للانضمام إليهما وممارسة هذه الرياضة.

وستشهد الحملة، التي من المقرر أن تستمر حتى نهاية العام، مشاركة مجموعة من أفراد المجتمع وخبراء الصحة ونجوم الرياضة، إذ تنسجم هذه المبادرة مع رؤية اتحاد الإمارات للجوجيتسو لنشر ثقافة الرياضة وتوسيع قاعدة الممارسين على مستوى الدولة وخارجها.

وقالت آمنة القبيسي: “تسرني المشاركة في حملة ‘الجوجيتسو للجميع‘ لإلهام أفراد المجتمع وتشجيعهم على اتباع نمط حياة أكثر صحة ونشاطاً، حيث أدرك تماماً الفوائد الكبيرة لممارسة الأنشطة الرياضية، والأثر الإيجابي لها على صحة الأفراد بشكل عام.

وأضافت : “يسعدني استخدام منصتي لتشجيع الشباب على ممارسة هذه الرياضة واستكشاف إمكاناتهم، وإرساء قيم الانضباط واحترام المنافس، والعمل الجماعي والصبر والتحمل والثقة بالنفس التي تتمثل في قيم الجوجيتسو”.