بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو تنطلق من دبي

تنطلق اليوم منافسات بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو في نادي شباب الأهلي بدبي، بمشاركة مئات اللاعبين من مختلف الأندية والأكاديميات في فئات الناشئين والشباب والهواة والمحترفين والأساتذة.

ويشهد اليوم الأول من البطولة التي تقام من 8-10 سبتمبر الجاري بتنظيم من اتحاد الإمارات للجوجيتسو وبالتعاون مع رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو (AJP) منافسات فئة الناشئين، فيما يشهد اليوم الثاني منافسات الهواة والأساتذة، ويتنافس لاعبو ولاعبات فئة المحترفين في ثالث أيام البطولة.

انطلاق بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو في دبي

وتحظى البطولة بأهمية خاصة ضمن أجندة بطولات الموسم الرياضي وتستقطب مشاركة عدد من المصنفين الأوائل عالمياً، خصوصاً من حملة الحزامين الأسود والبني، إلى جانب مئات اللاعبين من مختلف الأندية والأكاديميات في فئات الناشئين والشباب والهواة والمحترفين والأساتذة من داخل الدولة وخارجها.

وتعد البطولة واحدة من أهم البطولات التي تساهم في رفع تصنيف اللاعبين المشاركين، كما تمكنهم من رفع جاهزيتهم للمشاركة في النسخة الخامسة عشر من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو التي تستضيفها العاصمة أبوظبي بعد أقل من شهرين.

وقال يوسف عبد الله البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو: “تنطلق بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو قبل شهرين تقريبا من انطلاق النسخة الخامسة عشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، مما يجعلها منصة مثالية للاعبين لاختبار قدراتهم وتطوير مهاراتهم والعمل على نقاط القوة والضعف، لا سيّما أن البطولة تجمع مجموعة من الأبطال من مختلف الفئات الذين سيتواجدون في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في نوفمبر المقبل”.

وقال محمود السيد مدير أكاديمية الجوجيتسو بنادي الوحدة:” يحرص نادي الوحدة على التواجد بقوة في بطولات رابطة AJP لأنها توفر أفضل فرص الاحتكاك للاعبين مما يساهم بإكسابهم المزيد من الخبرة والتجربة في ظل مشاركة نخبة اللاعبين من حول العالم”.

وأكد السيد أن نادي الوحدة سيشارك بـ15 لاعبا في فئة فوق 18 عاما وهم جميعا يستعدون بقوة للمشاركة في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، منوها أن بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو تمثل نقطة انطلاق مهمة للتحضير والإعداد المثالي للبطولة الأكبر عالميا في أبوظبي مطلع نوفمبر المقبل.