اليوم.. مباراة منتظرة بين الجزائر وتونس على أرض عنابة

  • تعود آخر مواجهة بين تونس والجزائر إلى سنة 2021، تحديداً في الدور النهائي لبطولة كأس العرب

يحل اليوم موعد مباراة ودية بين المنتخب التونسي “نسور قرطاج” الأول، ضد نظيره الجزائري، وهي مباراة ينتظرها جماهير البلدين منذ فترة وتقام الثلاثاء على ملعب “19 ماي 1956″ بمدينة عنابة في الجزائر، وذلك في فترة التوقف الدولي، التي ستشهد إجراء مباريات الجولة الخامسة من تصفيات كأس أفريقيا للأمم.

ومع أن المباراة تحمل طابعا وديا إلا أنها تمثل أهمية كبرى بالنسبة للمنتخبين بما أن هذا النوع من المواجهات تسمى بـ”الديربي” في البلدين، وتعرف تنافساً كبيراً وأجواء حماسية ملتهبة على المدرجات وأرض الملعب وبين اللاعبين أيضا.

والجدير بالذكر أن هذه المباراة هي الأولى منذ سنتين إذ تعود آخر مواجهة بين تونس والجزائر، إلى سنة 2021، تحديداً في الدور النهائي لبطولة كأس العرب التي أقيمت في قطر، التي توج إثرها “محاربو الصحراء” باللقب بعد الفوز بنتيجة هدفين من دون رد، بعد تمديد الوقت.

مباراة نارية بين الجزائر وتونس.. من الفائز في المواجهات الأخيرة؟

ستكون المباراة الودية، التي ستقام، اليوم الثلاثاء، أكثر إثارة من المواجهات الرسمية، لأنها تفتح المجال للجماهير بالاستمتاع بمشاهدة مباراة نارية وحماسية، ستجمع بين المنتخبين الجزائري والتونسي، في “ديربي” شمال أفريقيا بمدينة عنابة، وذلك بعد أيام قليلة من خوض كل منتخب مباراة في تصفيات كأس أفريقيا.

ومع أن علاقات تاريخية تجمع بين الجارين إلا أن المواجهة ستكون نارية لأن كل منتخب يسعى للفوز على غريمه خاصة وأن المباريات الأخيرة حسمها “الخضر” بانتصارهم في نهائي كأس العرب 2021 في الدوحة بنتيجة 2 مقابل 0، وقبل ذلك انتصروا في لقاء ودي في ملعب رادس بالعاصمة التونسية 2ـ0 صيف عام 2021.