صورة سيرجيو راموس بقميص الأهلي السعودي تشعل السوشيال ميديا

في ظلّ سعي الأندية السعودية لاستقطاب نجوم كرة قدم عالميين للعب في الدوري المحلّي، تداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي صورة زعم ناشروها أنّها تُظهِر النجم الإسباني سيرجيو راموس حاملاً قميص النادي الأهلي السعودي.

ويظهر في الصورة المدافع الإسباني المخضرم حاملاً قميص النادي الأهلي السعودي. وجاء في التعليق المرافق: ”عاجل: تمّ الاتفاق بين سيرجيو راموس والنادي الأهلي ويمكن حسم الصفقة رسميًا قبل نهاية الأسبوع“.

ويأتي تداول هذه الصورة بعد أيام على انتقال المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة من ريال مدريد الإسباني إلى نادي الاتحاد السعودي، وهي ثاني الصفقات الكبرى التي تبرمها الأندية السعودية منذ مطلع العام الجاري، بعدما ضمّ النصر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في صفقة تقدر بأكثر من 440 مليون يورو لسنتين ونصف.

وأفاد مصدر لوكالة ”فرانس برس“ أن السعودية على تواصل مع أكثر من عشرة نجوم للانضمام للدوري السعودي الموسم المقبل من بينهم الإسباني سيرجيو راموس (37 عامًا)، والأرجنتيني آنخيل دي ماريا (35 عامًا)، والكرواتي لوكا مودريتش (37 عامًا)، والفرنسيّين هوغو لوريس (36 عامًا) ونغولو كانتي (32 عامًا).

إلا أن الأندية السعودية لم توقّع حتى إعداد هذا التقرير عقدًا رسميًا مع أيّ من هؤلاء.

صورة أشعلت الإنترنت.. ما حقيقة انتقال سيرجيو راموس للأهلي السعودي؟

صورة ملتقطة من الشاشة بتاريخ 16 يونيو 2023 عن موقع فيسبوك

ما حقيقة صورة راموس بقميص الأهلي؟

إلا أن صورة صورة راموس مع قميص الأهلي مركّبة، وأرشد التفتيش إلى النسخة الأصليّة من الصورة منشورة على موقع وكالة ”غيتي إيمدجز“، ويظهر فيها راموس حاملاً قميص باريس سان جيرمان وفي الخلفية شعار النادي.

ويعود تاريخ هذه الصورة إلى الثامن من يوليو 2021، بعد أنّ وقّع راموس عقدًا لمدة سنتين مع باريس سان جيرمان.

وقد عمد ناشرو الصورة في السياق المضلّل إلى إبدال قميص النادي الفرنسي بقميص النادي السعودي وتغيير الخلفيّة للإيحاء بأنّ راموس انتقل رسميًا إلى النادي الأهلي السعودي.