خلاف حول راتب بنزيمة بعد انتقاله الرسمي لاتحاد جدة

أعلن نادي الاتحاد بطل الدوري السعودي تعاقده رسميًا مع النجم الفرنسي كريم بنزيمة بعقد يمتد 3 سنوات، وذلك عقب رحيل اللاعب عن صفوف ريال مدريد الإسباني بعد مسيرة تاريخية قضاها في صفوفه.

وقال النادي السعودي عبر حسابه الرسمي على تويتر: ”البنز اتحادي.. الحظ الليلة كريم“. ونشر الاتحاد مقطع فيديو يظهر فيه بنزيمة يقول بلغة عربية ”أنا متحمس لشوفكم في جدة“.

ووفقًا لبيان النادي السعودي، قال بنزيمة: ”لقد كنت محظوظًا لتحقيق أشياء مدهشة خلال مسيرتي وحققت كل شيء في إسبانيا وأوروبا. أشعر الآن بأن الوقت قد حان لكي أخوض تحديًا ومشروعًا جديدين“.

وأضاف: ”في كل مرة زرت فيها السعودية، شعرت بحرارة الاستقبال والحب من أنصار اللعبة والشعب“.

وتابع: ”إنه دوري جيد يملك لاعبين جيدين. كريستيانو رونالدو يتواجد هنا وهو صديق وهذا يعني بأن السعودية بدأت بتطوير المستوى. أنا هنا من أجل الفوز كما فعلت في أوروبا. أتطلع لرؤيتكم في جدة“.

راتب بنزيمة.. تضارب كبير حول قيمة صفقة الاتحاد السعودي القياسية

وبات بنزيمة الذي يبلغ من العمر 35 عامًا، المتوج بالكرة الذهبية عام 2022، ثاني الصفقات الكبرى التي تبرمها الأندية السعودية منذ مطلع العام الجاري، بعد ضم نادي النصر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في صفقة تقدر بأكثر من 440 مليون يورو لسنتين ونصف.

جدل واسع بشأن راتب بنزيمة

وعقب الإعلان الرسمي عن الصفقة، أثار راتب بنزيمة مع الاتحاد جدلاً واسعًا، وسط تضارب كبير حول قيمة العقد.

وذكرت صحيفة ”ماركا“ الإسبانية أنه سيتقاضى 100 مليون يورو في الموسم، بالإضافة إلى مكافأة قدرها 20 مليون يورو للعمل كسفير لكأس العالم 2030 التي تسعى السعودية لاستضافته.

لذا، فإن المبلغ الإجمالي الذي سيحصل عليه بنزيمة وفقًا لـ ”ماركا“ لن يقل عن 220 مليون يورو خلال مدة العقد، وأشارت الصحيفة إلى أن الراتب الإجمالي قد يصل إلى 320 مليون يورو مع الإضافات الأخرى.

ومن جهة أخرى، ذكر خبير الانتقالات فابريزيو رومانو أن راتب النجم الفرنسي سيبلغ 200 مليون يورو فالسنة الواحدة بعد إضافة الأرباح التجارية الأخرى.

ووفقًا لرومانو، فإن راتب بنزيمة السنوي يقدر بحوالي 800 مليون ريال سعودي.

هذا ولم يكشف نادي الاتحاد قيمة الصفقة حتى الآن، بينما وصف التلفزيون الرسمي السعودي صفقة التعاقد مع بنزيمة بـ ”القياسية“.