تعامل بيريز مع أساطير ريال مدريد يثير الانقسام بين جماهير الميرنغي

ودّع النجم الفرنسي كريم بنزيمة قائد ريال مدريد الإسباني، جماهير النادي الملكي في حفل أقيم اليوم الثلاثاء، بعد إعلان رحيله عن قلعة سانتياغو برنابيو.

وانضم النجم الفرنسي لكتيبة من أساطير النادي الملكي الذين رحلوا عن الفريق رغم رغبتهم في الاعتزال في صفوفه، بعدما دافعوا عن قميصه وحققوا العديد من الألقاب والإنجازات.

وصرّح بنزيمة في مؤتمر وداع النادي الملكي أنه كان يرغب في ختام مسيرته والاعتزال في قلعة سانتياغو برنابيو، حيث قال: ”إنه يوم حزين بعض الشيء، لأنني سأغادر هذا النادي وهذا يؤلمني. كان لديّ حلم، وقّعت مع ريال مدريد وأردت إنهاء مسيرتي هنا، لكن الحياة تمنحك أحيانًا فرصة أخرى وقد فعلت ذلك مع عائلتي بأكملها“.

ولكن جاء قرار فلورينتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، بإنهاء علاقة النجم الفرنسي بالنادي الملكي، في موقف تكرر كثيرًا مع عدد من أساطير نادي العاصمة الإسبانية.

”تمنيت الاعتزال في ريال مدريد“.. رسائل مؤثرة من كريم بنزيمة في مؤتمر الوداع

بنزيمة وبيريز في مؤتمر وداع النجم الفرنسي. مصدر الصورة: Getty

ضحايا بيريز.. قائمة طويلة من نجوم النادي الملكي

ولم يكن بنزيمة أول نجوم وأساطير النادي الملكي الذين يرحلون بهذه الطريقة المثيرة للجدل عن قلعة سانتياغو برنابيو في عهد بيريز، إذ سبق وتكرر الأمر مع عدد من النجوم على رأسهم المهاجم الفذ راؤول غونزاليس الذي رحل في عام 2010 عن ريال مدريد متجهًا إلى شالكه الألماني، في خطوة مثّلت صدمة حينها لجماهير الميرنغي التي ارتبطت بشدة بالنجم الإسباني الذي يعد من أفضل هدّافي الفريق عبر التاريخ.

كما لم يحظَ الحارس المخضرم إيكر كاسياس أحد رموز النادي عبر تاريخيه بفرصة الاعتزال في صفوفه، حيث غادر متجهًا إلى بورتو البرتغالي في صيف عام 2015.

وكانت الصدمة الأكبر لجماهير الميرنغي في صيف عام 2018، عندما رحل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أسطورة النادي عبر التاريخ، متجهًا إلى يوفنتوس الإيطالي، بينما اتجهت أصابع الاتهام لبيريز أيضًا بإنهاء علاقة ”الدون“ بالنادي الملكي.

 

بين زاويتين | بيريز وأساطير ريال مدريد.. وداع غير لائق أم رحيل في الوقت المناسب؟

وفي صيف عام 2021، كانت صدمة جديدة بالاستغناء عن خدمات المدافع المخضرم سيرجيو راموس، والسماح له بالرحيل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

وعلى الرغم من التأكيدات من جانب بعض هؤلاء النجوم بأنهم كانوا يرغبون في الاستمرار في صفوف النادي الملكي حتى الاعتزال، إلا أن بيريز لم يمنحهم فرصة المواصلة.

وتنقسم آراء عشاق الميرنغي حول العالم بشأن قرارات بيريز، إذ يرى البعض أنه يتخذ قرار الاستغناء عن النجوم في الوقت المناسب، حيث يصبح بعضهم بمثابة ”الوزن الزائد“ في صفوف الفريق، بعد تقدمه في العمر وتراجع مردوده البدني والفني.

ويرى أصحاب وجهة النظر هذه أن بيريز له كامل الحق في الاستغناء عن أي نجم مهما كان اسمه وتاريخه في النادي، من أجل جلب نجوم شباب يصبحون هم فريق المستقبل ويدافعون عن ألوان الميرنغي لسنوات قادمة.

بينما يرى البعض الآخر أن أسماء من وزن وتاريخ راؤول وكاسياس وراموس ورونالدو وبنزيمة، كانت تستحق الاستمرار وإنهاء المسيرة بقميص الفريق الذي قدمت له الكثير وقادته لإنجازات تاريخية.