هالاند استحق جائزة الكرة الذهبية بعد إحرازه أهداف قياسية في الشامبيونز ليغ والبريمير ليغ

تصدر مهاجم مانشستر سيتي إرلينغ هالاند – بطل الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم – أبرز اللاعبين للحصول على جائزة أفضلِ لاعب في البطولة، وذلك بعد موسم أول له في المُسابقة التي تمكن خلالها من تسجيل الكثير من الأرقام القياسية، فيما سجّل أهدافًا جعلت سيتي يحصد لقبه الثالث على التوالي.

وحول هذا الموضوع، أجرت “أخبار الآن” استفتاءً ضمن فقرة الرأي رأيكم، وسألنا المُتابعين: “من يستحق الفوز بالكرة الذهبية هذا الموسم من بين ليونيل ميسي وإيرلينغ هالاند؟، وجاءت الإجابات على النحو التالي:

  • ليونيل ميسي: 36%
  • إيرلينغ هالاند: 64%

 

وتعليقًا على نتيجة الاستفتاء قال استشاري التسويق الرياضي لأندية الدوري الإنكليزي، عمرو الرواي، خلال استضافته في برنامج “ستديو أخبار الآن” إن: “هذه النتيجة تعكس ما حققه هالاند في هذا الموسم، حيث أحرز 12 هدفًا في الشامبيونز ليغ، كما تمكن من أن يُصبح صاحب أكبر عدد أهداف بـ 36 هدفًا في البريمير ليغ، ولذلك فهالاند يستحق الجائزة بهذا الموسم الكروي”.

وشدّد الراوي في معرض حديثه على أن: “الاستمرار أمر بالغ الأهمية لتحديد اللاعب الأفضل”.

الرأي رأيكم| ميسي وهالاند.. من يستحق الفوز بالكرة الذهبية؟

بقاء مبابي في باريس سان جيرمان

وفيما يرتبط بخارطة كرة القدم العالمية، التي شهدت انتقالات وتغيرات كثيرة خلال الأسابيع الماضية، أعاد المهاجم الفرنسي كيليان مبابي التأكيد على أن “البقاء” في نادي باريس سان جيرمان كان “الخيار الوحيد”، رافضاً الخوض في تفاصيل المشادة مع النادي بعد رفضه تمديد عقده إلى ما بعد العام 2024.

وإلى ذلك، أجرت “أخبار الآن” استفتاءً ضمن فقرة “الرأي رأيكم”، وسألنا المُتابعين: “بعدما أثار الجدل بقرار عدم تمديد عقده.. هل ينتقل كيليان مبابي إلى ريال مدريد؟ أم أنه سيبقى في باريس سان جيرمان مثل المرة الماضية؟، لتأتي الإجابة كالتالي:

  • سينتقل إلى ريال مدريد: 67%
  • سيبقى في باريس: 33%

وحول هذه النتيجة، قال الصحافي بجريدة الخليج الرياضية، علي نجم، خلال استضافته في برنامج “ستديو أخبار الآن”: “أنا مع الرأي القائل بأن اللاعب سيواصل رحلته في باريس سان جيرمان لن يخرج خلال هذا الموسم، وسيحاول أن يحصل على أكبر عائد مالي في الموسم المقبل بريال مدريد”.

واستكمل: “أعتقد أن الرسالة التي وجهّها مبابي إلى باريس سان جيرمان والتي تضمنت رغبته للبقاء لموسمٍ واحد وهو الأخير، تعكس إدراكه الجيد لما يُريد أن يفعله في المُستقبل، وسوف تكون خطوته فيما بعد انتقال حُر من أجل حصوله على أكبر عائدٍ مالي”.

الرأي رأيكم| ميسي وهالاند.. من يستحق الفوز بالكرة الذهبية؟

تطوير الدوري السعودي

أما الدوري السعودي فقد شهد طفرة جديدة، بعد استقطابه لنجوم الكرة العالميين، ومن أبرزهم كريسيتيانو رونالدو وكريم بنزيمة، بجانب ضخ الكثير من الأموال لدعم بنية القطاع الرياضي التحتية.

وهي خطوات تحفز القطاع الخاص وتمكينه للإسهام في تنمية القطاع الرياضي، بما يحقق التميّز المنشود للمنتخبات الوطنية والأندية الرياضية، إلى جانب توسيع قاعدة الممارسين لمختلف الألعاب والرياضات؛ تحقيقاً لمستهدفات رؤية السعودية 2030.

وفي هذا الإطار، أجرت “أخبار الآن” استفتاءً وسألنا المُتابعين حول تطوير الدوري السعودي: “هل تعتقد أن الدوري السعودي سيصبح من بين أفضل الدوريات من حيث المنافسة بعد الصفقات القوية والاستثمار الضخم؟ أم أنها فترة ازدهار مؤقتة؟، لتأتي النتائج على النحو التالي:

  • فترة ازدهار مؤقتة: 71%
  • خطوة نحو مستقبل رائع: 29%

وتعقيبًا على هذه النتيجة، قال الرواي: “جذب اللاعبين ذو الأسماء الكبيرة كرونالدو وبنزيمة يُمكن أن يكون سلاحًا ذو حدّين”، لافتًا: “أنا مُتفائل للخطوة بنسبة كبيرة”.

وأضاف: “إحراز الأهداف غير محصور على جذبِ النجوم فقط ولكن هناك عوامل عديدة”، مشيرًا: “اتمنى أن نرى استطلاع الرأي هذا لن ينعكس على الواقع بالمستقبل”.