هالاند الأفضل في الدوري الإنكليزي بعد تسجيله 36 هدفًا

حاز مهاجم مانشستر سيتي إرلينغ هالاند – بطل الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم – على جائزة أفضلِ لاعب في البطولة، وذلك بعد موسم أول له في المُسابقة التي تمكن خلالها من تسجيل الكثير من الأرقام القياسية، فيما سجّل أهدافًا جعلت سيتي يحصد لقبه الثالث على التوالي.

وبلغة الأرقام، تمكن هالاند البالغ من العمر 22 عامًا تمكن من تسجيل 36 هدفًا في 35 مباراة هذا الموسم، محطمًا الرقم القياسي السابق البالغ 34 هدفًا في موسم واحد بالدوري الممتاز والذي تقاسمه آندي كول، وآلان شيرر.

للمرة الأولى.. هالاند يجمع جائزتي "الأفضل" في الدوري الإنكليزي

وحصل هالاند على الجائزة بعد تصويت الجمهور وقادة أندية الدوري الـ 20 ولجنة من خبراء كرة القدم.

وعلى مدار 4 أعوام لمواسمٍ متتالية، فاز لاعبو سيتي بالجائزة، حيث حصل كيفن دي بروين عليها في موسمي 2019-2020 و2021-2022 وروبن دياز موسم 2020-2021.

واستطاع مهاجم مانشستر سيتي الفائز بالجائزة، أن يتفوق على منافسيه دي بروين وثنائي أرسنال بوكايو ساكا ومارتن أوديجارد وماركوس راشفورد، مهاجم مانشستر يونايتد، وهاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير وكيران تريبيير مدافع نيوكاسل يونايتد.

وبعد ساعات قليلة من فوزه بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، توج إرلينج هالاند بأفضل لاعب شاب في بريميرليج رسميا.

حيث أعلنت رابطة بريميرليج فوز هالاند بالجائزة ليصبح أول لاعب في التاريخ يحصد جائزة لاعب الموسم وأفضل لاعب شاب في الموسم ذاته.

هذا بالإضافة إلى نيله لقب أفضل لاعب من قبل من رابطة كتاب كرة القدم بعد حصوله على 82 بالمئة من الأصوات.

كما يملك هالاند فرصة زيادة رصيده من الأهداف في الدوري غدًا الأحد، عندما يزور سيتي فريق برنتفورد في مباراته الأخيرة بالمسابقة.

وفي أعقاب كل تلك التتويجات التي نالها هالاتد في موسمه الأول في البريميرليغ، خرج اللاعب النرويجي للتعبير عن فرحته عبر حسابه الرسمي في تويتر كونه أصبح أول لاعب في التاريخ يجمع بين جائزتي أفضل لاعب وأفضل لاعب شاب في الدوري الإنكليزي الممتاز في موسم واحد، كما وجه الشكر لعائلته والمشجعين وزملائه وجميع الموظفين في نادي مانشستر سيتي لمساعدته على تحقيق هذا الإنجاز الفريد.