منتخب العراق يطالب بإعادة فحوصات كورونا لأفراد بعثته

طالبت بعثة المنتخب العراقي لكرة القدم، التي وصلت إلى العاصمة الإيرانية طهران أمس الأحد، بإعادة الفحوصات الطبية للكشف عن فيروس كورونا لاثنين من اللاعبين ومدرب حراس المرمى والمدير الإداري، وذلك بعد أن أظهرت النتائج إيجابية الفحوص بعد وصول البعثة إلى إيران.

ونشر الاتحاد العراقي لكرة القدم بيانًا رسميًا عبر صفحته على فيسبوك، أكد خلاله على اعتراضه على نتائج الفحوصات التي أجريت للبعثة في طهران.

ويستعد منتخب العراق لمواجهة نظيره الإيراني في السابع والعشرين من شهر يناير الجاري في طهران، ضمن تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وقال الاتحاد العراقي في بيانه: ”اعترضت إدارة وفد المنتخب الوطني اليوم الإثنين على نتائج الفحوصات التي أجريت يوم أمس الأحد لبعثة المنتخب الوطني، حيث ثبت فيها ظهور نتيجة فحص إيجابية لكلٍ من ياسر قاسم ومناف يونس، إضافة إلى المدير الإداري غيث مهنا، ومدرب حراس المرمى أحمد جاسم، والمعالج ياسين خضير، والمُحاسب مصطفى خالد“. 

وتابع الاتحاد في البيان: ”وقد طالبت إدارة الوفد بإعادة الفحص للأشخاص الذين ظهرت فحوصاتهم إيجابية، لأنهم أجروا فحوصات الـ PCR قبل السفر إلى إيران بساعات قليلة وكانت نتيجة الفحص سلبية“.

واختتم الاتحاد العراقي بيانه قائلًا: ”على صعيدٍ متصل، أجرى المدير الإداري غيث مهنا، اختبارات فحص شخصيّة من خلال عينات الفحص السريعة، والتي ظهرت من خلالها نتيجة الفحص سلبيةً، أي عكس ما ثبت في تقرير نتائج الفحص التي تم إجراؤها“.