عناصر حزب الله تشجع المنتخب الإيراني أمام لبنان

حقق منتخب إيران فوزًا عسيرًا على حساب مضيفه منتخب لبنان بنتيجة 2-1، في المباراة التي جرت على ملعب صيدا البلدي ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

وتقدم المنتخب اللبناني أولاً عن طريق حسنسونيسعد في الدقيقة 38 من زمن المباراة، بينما أحرز المنتخب الإيراني ثنائية قاتلة، حيث أدرك التعادل عن طريق سردار أزمون في الدقيقة (90+2)،  بينما أحرز أحمد نورالله هدف الفوز في الدقيقة (90+6).

وكان اللبنانيون يمنون النفس بفوز ثانٍ تاريخي على إيران، بعد الأول الذي جاء في عام 2013 في تصفيات مونديال 2014 بهدف رضا عنتر، إلا أنهم لم يتمكنوا من الحفاظ على تقدمهم في الثواني الأخيرة.

وأثارت هذه المباراة ردود أفعال واسعة في الشارع اللبناني حتى قبل أن تبدأ، نظرًا للأوضاع السياسية التي تشهدها البلاد، وعلاقة حزب الله بالنظام الإيراني.

ومنذ وصول منتخب إيران إلى العاصمة اللبنانية بيروت، وانهالت تعليقات المغردين عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، خاصة وأن لاعبي إيران كانوا يحملون حقائب كبيرة للغاية.

حقائب لاعبي إيران تثير سخرية المغردين

وتساءل مغردون عن ما تحويه هذه الحقائب الضخمة، وإن كان يتواجد بهامازوت أو أسلحة أو قطع غيار لطائرات مُسيّرة، في إشارة إلى التعاون الوثيق بين النظام الإيراني وحزب الله.

وتأتي التعليقات شأن المازوت بعد فترة وجيزة إدخال حزب الله المازوت الإيراني إلى لبنان من دون المرور بمؤسسات الدولة ورغم العقوبات الأمريكية.

واستقبل مناصرو حزب الله صهاريج المازوت الإيرانية التي دخلت لبنان في شهر سبتمبر الماضي مرورًا بسوريا حيث رست باخرة الفيول الإيرانية، عبر معبر حدودي غير قانوني، بالزغاريد والورود، وأطلق البعض النار والقذائف في الهواء ابتهاجًا.

كما تساءل مغردون أيضًا عن الفريق الذي ستشجعه عناصر حزب الله أثناء المباراة، وإن كانوا سيدعمون المنتخب اللبناني أم أنهم سيقفون بجانب المنتخب الإيراني الذي يعتبرونه منتخب بلادهم.

وتداول مغردون تسجيلًا صوتيًا لأحد العناصر المنتمية لحزب الله وهو يعرب عن دعمه للمنتخب الإيراني في مواجهة لبنان، واصفًا إياه بـمنتخبنا الوطني الإيراني“.