المنتخب السعودي يعود بنقطة هامة من أستراليا

عاد المنتخب السعودي بنقطة تعادل هامة من أستراليا، اليوم الخميس، بعدما انتهت مواجهة المنتخبين بالتعادل السلبي من دون أهداف، ضمن منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2022.

وهذه أول مرة يعجز فيها المنتخب السعودي عن تحقيق الفوز في الدور الثالث، بعد أربعة انتصارات افتتاحية، فاحتفظ بالصدارة مع 13 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن أستراليا الوصيفة.

وفيما يتأهل منتخبان مباشرة من مجموعتي الدور الثالث إلى النهائيات ويخوض كل ثالث ملحقًا فاصلاً، تبدو السعودية واثقة الخطى نحو بلوغها كأس العالم للمرة السادسة في تاريخها.

وافتقد المنتخب السعودي الثلاثي الحارس محمد العويس وياسر الشهراني وعبدالله مادو بداعي إصابة البعض وعدم الجاهزية الطبية للبعض الآخر، فيما تعرّض الحارس فواز القرني لإصابة بالفخذ الأيمن خلال الحصة التدريبية الأخيرة.

المنتخب السعودي يتربع على صدارة المجموعة

وتحت أمطار غزيرة وأمام جماهير غفيرة في سيدني، كان الأستراليون الذين لعبوا على أرضهم للمرة الأولى في عامين بسبب تداعيات فيروس كورونا، الأفضل في شوط أول دفاعي دون هز الشباك.

وفي الشوط الثاني، تألق الحارس السعودي محمد الربيعي بصد كرة خطيرة من مسافة قريبة وزاوية ضيقة لماتيو ليكي في الدقيقة 59، ثم أهدر جاكسون إيرفاين من الكرة التالية والمرمى مشرع أمامه. تلاها صدّة مزدوجة لليامي أمام أوير مابيل ومارتن بويل في الدقيقة 65.

تصفيات المونديال.. المنتخب السعودي يقتنص نقطة ثمينة أمام أستراليا

جانب من المباراة. المصدر: AFP

وفي نهاية المباراة اقترب السعوديون أكثر من المرمى الأسترالي، فاختبر سلمان الفرج دفاع أصحاب الأرض في الدقيقة 75. وسدّد بعدها سالم الدوسري من مسافة قريبة صدها قائد أستراليا وحارسها ماثيو راين في الدقيقة 81.

وسنحت بعدها فرصة للبديل صالح الشهري من رأسية خطيرة مرت على بُعد سنتيمترات من القائم الأيسر في الدقيقة 84، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.