قرعة دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية

تم كتابة هذا النص قبل أن يقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا إعادة قرعة الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا بسبب خطأ في الإجراءات، لتختلف جميع المواجهات في القرعة الجديدة.

ولمعرفة نتائج القرعة الجديدة يمكنكم زيارة الرابط التالي.

أسفرت قرعة الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، والتي أقيمت ظهر اليوم في مدينة نيون السويسرية، عن مواجهات نارية بين الأندية المتأهلة لهذه المرحلة من البطولة القارية الأهم على مستوى الأندية.

وشارك في القرعة 16 فريقًا، تأهلوا إلى الدور ثمن النهائي، تم تقسيمهم بناءً على ترتيب دور المجموعات، حيث كانت الأندية أصحاب الصدارة هي أياكس أمستردام الهولندي، بايرن ميونخ الألماني، ليفربول الإنكليزي، ليل الفرنسي، مانشستر سيتي الإنكليزي، مانشستر يونايتدالإنكليزي، ريال مدريد الإسباني، ويوفنتوس الإيطالي.

بينما كانت الأندية أصحاب المركز الثاني هي أتلتيكو مدريد الإسباني، بنفيكا البرتغالي، تشيلسي الإنكليزي، إنتر ميلان الإيطالي، باريس سان جيرمان الفرنسي، ريد بول سالزبورغ النمساوي، سبورتنغ لشبونة البرتغالي، وفياريال الإسباني.

بينما كان فريق برشلونة الإسباني هو أبرز الغائبين عن هذا الدور، بعد أن احتل المركز الثالث في مجموعته خلف بايرن ميونخ وبنفيكا، لينتقل للمشاركة في الدوري الأوروبي.

وأسفرت القرعة عن مواجهة قوية للغاية بين بايرن ميونخ الألماني وأتلتيكو مدريد الإسباني، بينما ستتجه الأنظار إلى قمة نارية ستجمع مانشستر يونايتد الإنكليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي في مباراة سيكون عنوانها تجدد الصدام بين النجمين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

https://twitter.com/ChampionsLeague/status/1470354289902170112

نتيجة قرعة دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد – بنفيكا.

مانشستر سيتي – فياريال.

بايرن ميونخ – أتلتيكو مدريد.

ليفربول – ريد بول سالزبورغ.

أياكس أمستردام – إنتر ميلان.

يوفنتوس – سبورتنغ لشبونة.

ليل – تشيلسي.

مانشستر يونايتد – باريس سان جيرمان.

هذا وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفامواعيد مباريات جولة الذهاب في الدور ثمن النهائي، لتقام أيام 15، 16، 22 و23 فبراير 2022، في حين ستقام مواجهات الإياب أيام 8، 9، 15 و16 من شهر مارس.