برشلونة يتلقى صفعة مدوية ويودّع دوري أبطال أوروبا

تلقّى جماهير فريق برشلونة الإسباني صفعة مدوية بعدما ودّع الفريق الكتالوني مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد الخسارة من بايرن ميونخ الألماني بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب أليانز أرينا، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من المجموعة الخامسة للمسابقة القارية.

وبذلك يتجه الفريق الكتالوني نحو مسابقة الدوري الأوروبي، بعد أن حجز بنفيكا البرتغالي بطاقة التأهل الثانية للمجموعة بعد فوزه على دينامو كييف بهدفين دون رد.

ولم يعتد جمهور برشلونة على هذا الخروج المبكر من دوري الأبطال، حيث تعد هذه هي المرة الأولى التي يفشل خلالها البلوغرانا في تخطي دور المجموعات بدوري الأبطال منذ موسم 2000-2001، وكان برشلونة ينافس في ذلك الوقت كل من ميلان وليدز يونايتد وبشكتاش، وحل في المركز الثالث بالمجموعة برصيد 8 نقاط.

أصداء الخروج الكتالوني سيطرت على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وانفجر جماهير برشلونة في تعليقات غاضبة، وهاجموا إدارة النادي برئاسة خوان لابورتا، واتهموا اللاعبين بالتقصير، ووصفوهم بأنهم غير جديرين بارتداء قميص الفريق الكتالوني.

الصدمة كانت قاسية جدًا على جمهور برشلونة الكبير، وكما نعلم يتمتع الفريق بقاعدة جماهيرية واسعة جدًا في العالم، وبالطبع يشجعه الملايين في العالم العربي، ولم يقبل الجمهور بمثل هذا الخروج المبكر جدًا من البطولة القارية الأهم بالنسبة له.

وبعد نهاية المباراة، أبدى تشافي هيرنانديز، المدير الفني لبرشلونة، غضبه الشديد من الخسارة بثلاثية نظيفة أمام بايرن ميونخ، وخرج في تصريحات قال فيها: نحن برشلونة ويجب أن يكون ما حدث أمام بايرن ميونخ نقطة تحول لتغيير أشياء كثيرة. 

وتابع تشافي في تصريحاته الغاضبة: يجب أن نواجه الموقف بكرامة، اليوم تبدأ حقبة جديدة، علينا مواجهة الواقع ولا يوجد شيء آخر، علينا العمل بجد.

ورفض تشافي أن يتم اعتبار الخروج من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا بمثابة فشل للفريق، وأضاف: لا يعجبني كلمة فشل، لأننا حاولنا، أحب الفريق الكتالوني، سأحاول إعادته مرة أخرى لمساره الصحيح.

الجزء الأهم من تصريحات تشافي بالنسبة لجمهور برشلونة، كان حديثه عن المشاركة في الدوري الأوروبي، حيث أوضح قال أن المشاركة في الدوري الأوروبي هي الأمر الواقع، وزاد أنه يجب تقبُّل الأمر، وأن هدف الفريق حاليًا هو الفوز بكل مباراة حتى التتويج باللقب، واعتبر إن الفوز بالبطولة  بمثابة مصالحة لجمهور برشلونة الغاضب من وداع دوري الأبطال.