16قرعة دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية

أسفرت قرعة الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، والتي أقيمت ظهر اليوم في مدينة نيون السويسرية، عن مواجهات نارية بين الأندية المتأهلة لهذه المرحلة من البطولة القارية الأهم على مستوى الأندية.

وشارك في القرعة 16 فريقًا، تأهلوا إلى الدور ثمن النهائي، تم تقسيمهم بناءً على ترتيب دور المجموعات، حيث كانت الأندية أصحاب الصدارة هي أياكس أمستردام الهولندي، بايرن ميونخ الألماني، ليفربول الإنكليزي، ليل الفرنسي، مانشستر سيتي الإنكليزي، مانشستر يونايتدالإنكليزي، ريال مدريد الإسباني، ويوفنتوس الإيطالي.

بينما كانت الأندية أصحاب المركز الثاني هي أتلتيكو مدريد الإسباني، بنفيكا البرتغالي، تشيلسي الإنكليزي، إنتر ميلان الإيطالي، باريس سان جيرمان الفرنسي، ريد بول سالزبورغ النمساوي، سبورتنغ لشبونة البرتغالي، وفياريال الإسباني.

بينما كان فريق برشلونة الإسباني هو أبرز الغائبين عن هذا الدور، بعد أن احتل المركز الثالث في مجموعته خلف بايرن ميونخ وبنفيكا، لينتقل للمشاركة في الدوري الأوروبي.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفا، قد قرر إعادة القرعة بسبب خطأ في الإجراءات، بحسب ما أعلنه يويفا في بيان رسمي.

وشهدت القرعة خطأً بوضع فريق مانشستر يونايتد ضمن الاحتمالات الخاصة بالفريق الذي يواجه فياريال في الدور ثمن النهائي، وهو ما لا تسمح به اللوائح نظرًا لسابق مواجهة الفريقين في دور المجموعات.

وأسفرت إعادة القرعة عن مواجهة نارية بين ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، في مباراة خاصة للغاية بالنسبة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة السابق ونجم سان جيرمان الحالي.

بينما سيكون على فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي في مواجهة صعبة أمام أتلتيكو مدريد الإسباني، حيث يتجدد الصدام بين كريستيانو رونالدو والمدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني.

نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا

بايرن ميونخ – ريد بول سالزبورغ.

مانشستر سيتي – سبورتنغ لشبونة.

أياكس أمستردام – بنفيكا.

ليل – تشيلسي.

مانشستر يونايتد – أتلتيكو مدريد.

يوفنتوس – فياريال.

ليفربول – إنتر ميلان.

ريال مدريد – باريس سان جيرمان.

هذا وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ”يويفا“ مواعيد مباريات جولة الذهاب في الدور ثمن النهائي، لتقام أيام 15، 16، 22 و23 فبراير 2022، في حين ستقام مواجهات الإياب أيام 8، 9، 15 و16 من شهر مارس.