إعادة قرعة دوري أبطال أوروبا بسبب خطأ في الإجراءات

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفا، إعادة  قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، التي أُجريت اليوم الاثنين، بسبب خطأ في الإجراءات، بحسب ما أعلنه يويفا في بيان رسمي.

وشهدت القرعة خطأً بوضع فريق مانشستر يونايتد ضمن الاحتمالات الخاصة بالفريق الذي يواجه فياريال في الدور ثمن النهائي، وهو ما لا تسمح به اللوائح نظرًا لسابق مواجهة الفريقين في دور المجموعات.

وسحب المهاجم الروسي أندريه أرشافين، مهاجم آرسنال السابق، الكرة الخاصة بمانشستر يونايتد أثناء اختيار منافس فياريال، ليضطر النجم الروسي لإعادة السحب مرة أخرى، ويخرج معه هذه المرة اسم مانشستر سيتي.

ولا تسمح لوائح المسابقة القارية بأن يلتقي فريقان في الدور ثمن النهائي بعد أن لعبا معًا ضمن مجموعة واحدة، وهو ما ينطبق على حالة مانشستر يونايتد وفياريال، الأمر الذي اضطريويفالإعلان إعادة القرعة.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان نشره عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: ”بعد حدوث مشكلة فنية في برنامج مزود خدمة خارجي يرشد المسؤولين إلى اختيار الفرق المؤهلة لمواجهة بعضها البعض، حدث خطأ أثناء إجراء قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا“.

وأضاف البيان: ”نتيجة لذلك، تم الإعلان عن إلغاء القرعة وسيتم إعادتها بالكامل مساء اليوم في تمام الساعة 15:00 بتوقيت وسط أوروبا“.