منشور فيفا يثير الجدل حول سلسلة منتخب الجزائر

أثار الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا غضب جمهور الجزائر بسبب كيفية احتساب سلسلة عدم الخسارة الخاصة بمحاربي الصحراء.

وشهدت الساعات الماضية جدلًا واسعًا بين جماهير المغرب والجزائر قبل المواجهة التي جرت بينهما مساء السبت في ربع نهائي كأس العرب، بعد أن نشر فيفا إحصائية عبر الصفحة الرسمية الخاصة بمسابقة كأس العالم على موقع فيسبوك، وصف خلالها الديربي المغاربي بـمعركة غير القابلين للهزيمة“.

وقال فيفا في منشوره أن المنتخب الجزائري تجنّب الخسارة خلال 20 مباراة متتالية في جميع المسابقات، بينما نجح منتخب المغرب في تفادي الخسارة خلال 26 مباراة متتالية.

وأثار هذا المنشور غضب الجماهير الجزائرية، خاصة وأن منتخب الجزائر الأول لم يخسر خلال 33 مباراة متتالية، بينما احتسب فيفا خسارة منتخب الجزائر للاعبين المحليين أمام المغرب في شهر أكتوبر من عام 2019 كهزيمة رسمية لمحاربي الصحراء.

أما آخر خسارة لمنتخب المغرب وفقًا لمنشور فيفا، فتعود إلى شهر أكتوبر من عام 2019 أيضًا، حينما خسر أمام الجابون بنتيجة 3-2 في مباراة ودية.

فيفا يثير غضب محاربي الصحراء.. هل عادل منتخب الجزائر رقم إيطاليا القياسي؟

الصورة التي نشرها الاتحاد الدولي لكرة القدم

ورفض جمهور الجزائر اعتبار الخسارة أمام المغرب بثلاثية نظيفة في تصفيات كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين كخسارة رسمية، وتمسّكت جماهير محاربي الصحراء باحتساب نتائج المنتخب الأول فقط، والذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم على مدار 33 مباراة متتالية.

وخلال كأس العرب، نجح منتخب الجزائر في تفادي الخسارة خلال 4 مباريات، آخرها مواجهة المغرب التي حسمها محاربو الصحراء بركلات الترجيح، ليكثُر الحديث عن معادلة الجزائر لرقم منتخب إيطاليا القياسي (37 مباراة بلا هزيمة).

فيفا يثير غضب محاربي الصحراء.. هل عادل منتخب الجزائر رقم إيطاليا القياسي؟

لاعبو الجزائر يحتفلون أمام المغرب. المصدر: رويترز

وقالت تقارير صحفية متعددة أنه على الرغم من أن بطولة كأس العرب تقام تحت مظلة فيفا، إلا أن مبارياتها لن تدخل في سلسلة عدم الخسارة نظرًا لمشاركة العديد من المنتخبات بالصف الثاني، وفي مقدمتها الجزائر.

ووفقًا للتقارير، يحتاج المنتخب الجزائري الأول لتفادي الخسارة في 5 مباريات مقبلة، من أجل تحطيم رقم المنتخب الإيطالي، وهو ما قد يحققه محاربو الصحراء في بطولة كأس أمم إفريقيا المقرر إقامتها في شهر يناير المقبل.

ومن جانبها، تمسّكت وسائل الإعلام الجزائرية بأحقيةالخُضرفي احتساب مباريات كأس العرب، وأكدت أن المنتخب الجزائري قد عادل رقم إيطاليا القياسي بعد مباراة المغرب مساء السبت.