قمة نارية بين الجزائر والمغرب في ختام ربع نهائي كأس العرب

حان موعد المواجهة النارية التي تنتظرها الجماهير العربية بشغف كبير.. مباراة توصف بأنها نهائي قبل الأوان.. موقعة مرتقبة لحسم صراع الزعامة بين الجارين.. كلاسيكو مغاربي بين منتخبين نجحا في الصمود أمام جميع الخصوم.. ونجحا في الحفاظ على سجلهما الخالي من الهزائم لعدد مباريات تجاوز الرقم 20 بمختلف المسابقات.

إنها مباراة المغرب والجزائر.. قمة الدور ربع النهائي في كأس العرب، مباراة تقام تحت عنوانلا بديل عن الفوز“.. أطلقت عليها الصحافة الجزائريةديربي النار“.. مؤكدة في عناوينها الرئيسية أنالخُضر عازمون على الانتصار“.

بينما قالت الصحف المغربية أن الأرقام تصب في خانة الأسود، مشيرة إلى أن التاريخ ينحاز لأسود الأطلس في مجموع المباريات السابقة بين المنتخبين.

مشوار المنتخبين الذين يشكلان قطبي المنطقة المغاربية في اللعبة يخبرنا الكثير عن المباراة التي تنتظرنا الليلة.. فخلال مسيرة المغرب والجزائر في كأس العرب لم نشاهد إلا النتائج المبهرة والهجوم الضارب والصلابة الدفاعية والأداء المتوازن أمام جميع المنافسين، لتكون موقعة الليلة بمثابة مباراة فاصلة سيكون الفائز فيها هو المرشح الأول والأبرز للتتويج باللقب، بحسب ترشيحات معظم الجماهير العربية.

وبالنسبة للمنتخب المغربي، فقد بدأ منافسات كأس العرب بقوة، وفاز برباعيتين نظيفتين على كل من فلسطين والأردن، وتخطى السعودية بهدف دون رد، ليتأهل في صدارة المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة.

ومن جهتها، فازت الجزائر على السودان برباعية نظيفة، وعلى لبنان بثنائية دون رد، قبل أن تتعادل مع مصر في مباراة القمة بهدف لمثله.

وبهذه النتائج تأهلت الجزائر ثانية عن المجموعة الرابعة بفارق اللعب النظيف عن مصر، بعدما تعادلا بالنقاط برصيد 7 نقاط، وتعادلا أيضًا في فارق الأهداف برصيد 7 أهداف لكل فريق.