رئيس يويفا يواصل هجومه الحاد على ثلاثي السوبر ليغ

  • تشيفرين يشن هجومًا جديدًا على ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.
  • رئيس الاتحاد الأوروبي يسخر من بيريز بسبب صفقة مبابي.
  • تشيفرين يفتح الباب أمام ثلاثي السوبر ليغ للانسحاب من بطولات يويفا.

واصل ألكسندر تشيفرين، رئيس يويفا، هجماته الحادة على أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، بسبب تمسكهم بإقامة دوري السوبر الأوروبي.

ويتمسك الثلاثي بمشروع البطولة الانفصالية التي تقام خارج مظلة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وذلك على الرغم من انسحاب 9 أندية من مؤسسي المسابقة.

وأعلن 12 ناديًا أوروبيًا تأسيس دوري السوبر في أبريل الماضي، لكن المشروع انهار بعد أقل من 48 ساعة إثر معارضة من الجماهير والحكومات واللاعبين والمدربين.

وانسحبت 9 أندية من المسابقة وهي مانشستر يونايتد وليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي وتوتنهام وأرسنال وميلان وإنتر ميلان وأتلتيكو مدريد، وتقبلت عقوبات مالية من يويفا على دورها في العملية. بينما لم يعلن الثلاثي برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس التخلي عن المشروع حتى الآن.

رئيس يويفا يسخر من بيريز ويهاجم ثلاثي السوبر ليغ

هل ينسحب ثلاثي السوبر ليغ من بطولات يويفا؟. المصدر: رويترز

وقال تشيفرين في تصريحات لمجلةدير شبيغلالألمانية عن ثلاثي السوبر ليغ: ”أرى أنه من المضحك جدا أنهم يريدون إقامة بطولة جديدة وفي نفس الوقت يريدون لعب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم. لن يهمني إذا غادروا بطولات يويفا“.

واعتبر رئيس الاتحاد الأوروبي في تصريحاته أن هذه الأندية يديرهارؤساء غير أكفاء، مضيفًا: ”هؤلاء الأشخاص حاولوا قتل كرة القدم بمشروع السوبر ليغ“.

رئيس يويفا يسخر من بيريز بسبب صفقة مبابي

كما كشف تشيفرين عن تعرضه للتهديد خلال مكالمة مع مستشار دوري السوبر الأوروبي، الذي اقترح أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يمكنه تنظيم المنافسة الجديدة.

وسخر رئيس الاتحاد الأوروبي من فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، وذلك بعد محاولته التعاقد مع النجم الفرنسي كيليان مبابي خلال الميركاتو الصيفي المنقضي في صفقة قياسية.

وقال تشيفرين: ”بيريز يقول إن ريال مدريد لا يمكنه النجاة إلا بدوري السوبر الأوروبي لأنه يعاني اقتصاديًا، وبعد ذلك يحاول التعاقد مع كيليان مبابي مقابل 180 مليون يورو!“.