يويفا يهدد بعدم المشاركة في كأس العالم

  • تشيفرين يرفض إقامة المونديال كل عامين ويهدد بالمقاطعة.
  • يويفا ينتقد مقترح الاتحاد الدولي بشأن إقامة كأس العالم كل عامين.
  • رابطة الدوريات الأوروبية ترفض المقترح وتنتقد الاتحاد الدولي.

هدد ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفا، بمقاطعة أوروبية محتملة لكأس العالم، إذا نفّذ الاتحاد الدوليفيفاخططه بإقامة البطولة كل عامين.

ويراجع فيفا جدول المباريات الدولية، تحت إشراف الفرنسي آرسين فينغر مدرب آرسنال السابق، الذي يقترح إقامة بطولة كبرى كل عام.

ووفقًا للمقترحات الجديدة، سيتم التناوب بين كأس العالم ومسابقة قارية مثل بطولة أوروبا، على أن تقام النهائيات العالمية كل عامين بدلًا من أربعة.

الاتحاد الأوروبي يهدد بمقاطعة كأس العالم

جياني إنفانتينو رئيس فيفا. المصدر: رويترز

تشيفيرين: لن نلعب في كأس العالم كل عامين

وقال تشيفرين في تصريحات لصحيفةتايمزأبرزتها وكالةرويترز“: ”يمكننا أن نقرر ألا نلعب في كأس العالم، ووفقًا لمعلوماتي تتخذ أمريكا الجنوبية نفس الموقف، لذا أتمنى حظًا سعيدًا لكأس العالم بهذه الطريقة“.

وأضاف: ”أعتقد أن هذا لن يحدث أبدًا، لأنه يتعارض بشدة مع المبادئ الأساسية لكرة القدم.. اللعب كل صيف في بطولة لمدة شهر أمر قاتل للاعبين، وإذا أقيمت كل عامين ستتعارض مع كأس العالم للسيدات والأولمبياد“.

وتابع: ”قيمة البطولة في إقامتها كل أربع سنوات.. لا تطيق الانتظار، إنها مناسبة ضخمة مثل الألعاب الأولمبية، ولا أرى دعمًا من اتحاداتنا لذلك“.

الاتحاد الأوروبي يهدد بمقاطعة كأس العالم

ألكسندر تشيفرين رئيس يويفا. المصدر: رويترز

ومن جانبها، أبدت رابطة الدوريات الأوروبية لكرة القدم اليوم الخميس، معارضتها لمقترح الاتحاد الدولي للعبة بإقامة نهائيات المونديال كل عامين بدلاً من أربعة.

واجتمعت الرابطة التي تضم في مجلس إدارتها أعضاء من دوريات إسبانيا، إنكلترا، ألمانيا، فرنسا، وإيطاليا الثلاثاء، وقالت في بيان أبرزته وكالةفرانس برس“: ”الدوريات تعارض بحزم وبالإجماع أي مقترحات لتنظيم مونديال كرة القدم كل عامين“.

وأضافت: ”ستعمل الدوريات جنبًا إلى جنب مع أصحاب المصلحة الآخرين لمنع الهيئات الحاكمة لكرة القدم من اتخاذ قرارات أحادية الجانب من شأنها الإضرار بكرة القدم المحلية التي هي أساس صناعتنا وذات أهمية قصوى للأندية واللاعبين والمشجعين في كل أنحاء أوروبا والعالم“.