تكهنات عديدة بشأن خليفة حسام البدري مع الفراعنة

  • 4 أسماء على رأس قائمة المرشحين لتدريب منتخب مصر.
  • الاتحاد المصري قرر توجيه الشكر لحسام البدري بعد انتقادات لاذعة.
  • فينغادا الأقرب.. ومدرب الأهلي السابق يبرز في قائمة المرشحين.

بدأت التكهنات بشأن اسم المدير الفني الجديد لمنتخب مصر لكرة القدم، بعد لحظات فقط من إعلان  إقالة المدرب حسام البدري من منصبه كمدير فني للفراعنة.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم في بيان رسمي توجيه الشكر للبدري وجهازه المعاون، وذلك بعد أقل من 24 ساعة من تعادل منتخب الفراعنة مع الغابون في تصفيات كأس العالم 2022.

واستهل المنتخب المصري مشواره في تصفيات كأس العالم 2022 بفوز عصيب على حساب أنغولا بهدف دون رد، ثم كاد الفريق أن يسقط أمام الغابون في الجولة الثانية مساء أمس الأحد قبل أن ينتزع التعادل في لحظات المباراة الأخيرة.

وألقت وسائل الإعلام الرياضية في مصر اللوم على البدري وجهازه الفني خلال الساعات الماضية، وتعالت الأصوات المطالبة برحيله قبل بداية استعدادات الفراعنة لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها مطلع العام المقبل.

كما يستعد المنتخب المصري لخوض مباراتين حاسمتين أمام نظيره الليبي خلال الشهر المقبل، ضمن تصفيات المونديال، وهو ما أدى للتعجيل بإقالة البدري أيضًا.

رسمياً.. إقالة حسام البدري من تدريب منتخب مصر

المدرب المصري حسام البدري. المصدر: Getty

وخاض المنتخب المصري تحت قيادة البدري 9 مباريات، من بينها 8 مباريات رسمية (6 مباريات في تصفيات كأس أمم إفريقيا ومباراتين في تصفيات المونديال)، ومباراة ودية واحدة، ولم يتعرّض الفراعنة خلال تواجد المدرب المصري لأي خسارة.

ولكن ظل الأداء الفني وطريقة التعامل مع اللاعبين واختيار عناصر المنتخب هم العقبة الأساسية أمام استمرار البدري في منصبه.

4 أسماء مرشحة بقوة لخلافة البدري

وتداولت وسائل إعلام مصرية عددًا من الأسماء المرشحة لقيادة منتخب الفراعنة خلال الفترة المقبلة، حيث تصدر اسم البرتغالي نيلو فينغادا قائمة المرشحين.

ويتولى فينغادا منصب المدير الفني للاتحاد المصري لكرة القدم، ويحظى بثقة اللجنة التي تدير اتحاد الكرة في البلاد، وهو ما يجعله المرشح الأول للمهمة.

كما برز اسم المدرب السويسري رينيه فايلر من بين الأسماء المرشحة لقيادة منتخب الفراعنة، نظرًا للصورة الطيبة التي تركها المدرب في مصر أثناء قيادته للأهلي المصري.

مدرب الفراعنة.. 4 أسماء تتصدر قائمة المرشحين لخلافة البدري

المدرب السويسري رينيه فايلر. المصدر: Getty

ونجح فايلر في تقديم أداء فني متميز للغاية أثناء قيادة الأهلي، وقاده للتتويج بالدوري المصري والتأهل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، ونجح في تطوير العديد من اللاعبين الذين يمثلون القوام الأساسي للمنتخب المصري في الفترة الحالية.

كما تم تداول اسم المدرب المصري حسام حسن بقوة من أجل تولي قيادة المنتخب، وذلك في حال استقرار اتحاد الكرة على خيارالمدرب الوطني“.

كما يتردد اسم إيهاب جلال، المدير الفني للاسماعيلي، من بين المرشحين لقيادة الفراعنة، وهو الذي كان قريبًا أيضًا من قيادة المنتخب المصري قبل التعاقد مع البدري.

هذا وكان الاتحاد المصري قد أعلن أنه سيظل في حالة انعقاد مستمرة حتى الاستقرار على اسم المدرب الجديد وإعلانه خلال 48 ساعة فقط.