إقالة حسام البدري من تدريب الفراعنة

  • الاتحاد المصري لكرة القدم يقرر إقالة البدري.
  • البدري واجه انتقادات لاذعة خلال الأيام الماضية.
  • الاتحاد المصري يعلن عن المدرب الجديد خلال 48 ساعة.

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم في بيان رسمي إقالة المدرب حسام البدري من منصبه كمدير فني لمنتخب الفراعنة، وذلك في أعقاب الأداء الباهت الذي قدمه المنتخب تحت قيادته في تصفيات كأس العالم 2022.

وقال الاتحاد المصري في بيان رسمي نشره عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: قرر الاتحاد المصري لكرة القدم في اجتماعه الطارئ اليوم برئاسة أحمد مجاهد رئيس الاتحاد، توجيه الشكر للجهاز الفني والإداري للمنتخب الأول على الفترة الماضية التي قضاها في قيادة الفريق متمنيًا لجميع أعضائه التوفيق“.

وأضاف الاتحاد في بيانه: ”كما قرر الاتحاد المصري استمرار انعقاده للإعلان عن الجهاز الفني والإداري الجديد خلال الـ48 ساعة المقبلة“.

الانتقادات لاحقت حسام البدري طوال الفترة الماضية

وتعرّض البدري لانتقادات واسعة من جانب وسائل إعلام مصرية، بالإضافة إلى جماهير الفراعنة، حيث فشل في قيادة المنتخب المصري للظهور بالصورة اللائقة به منذ توليه المهمة الفنية.

واستهل المنتخب المصري مشواره في تصفيات كأس العالم 2022 بفوز عصيب على حساب أنغولا بهدف دون رد، ثم كاد الفريق أن يسقط أمام الغابون في الجولة الثانية مساء أمس الأحد قبل أن ينتزع التعادل في لحظات المباراة الأخيرة.

وألقت وسائل الإعلام الرياضية في مصر اللوم على البدري وجهازه الفني خلال الساعات الماضية، وتعالت الأصوات المطالبة برحيله قبل بداية استعدادات الفراعنة لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها مطلع العام المقبل.

كما يستعد المنتخب المصري لخوض مباراتين حاسمتين أمام نظيره الليبي خلال الشهر المقبل، ضمن تصفيات المونديال، وهو ما أدى للتعجيل بإقالة البدري أيضًا.