ليفربول يرفض انضمام محمد صلاح إلى منتخب مصر في أول جولتين من تصفيات كأس العالم

  • اتحاد الكرة المصري يلعن رفض ليفربول انضمام محمد صلاح إلى صفوف المنتخب في التوقف الدولي المقبل
  • ليفربول أبدى مخاوفه من إجراءات الحد من تفشي وباء كورونا في إنجلترا وإمكانية دخول صلاح في حجر لـ10 أيام
  • مصر تواجه أنغولا والجابون في تصفيات كأس العالم

أعلن اتحاد الكرة المصري في بيان رسمي رفض نادي ليفربول انضمام لاعبه محمد صلاح إلى صفوف المنتخب خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، بسبب قيود فيروس كورونا “كوفيد 19”.

وقال نص بيان اتحاد الكرة: “يواصل الاتحاد المصري لكرة القدم اتصالاته المستمرة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن تسهيل مهمة انضمام اللاعبين الدوليين لمنتخبات بلادهم، للمشاركة في تصفيات كأس العالم”.

وواصل البيان: “والتي تستوجب إعفائهم من قيود السفر المفروضة عليهم في البلدان التي يلعبون بها بسبب تفشي فيروس كورونا، حتى يتمكنوا من الانضمام إلى منتخبات بلادهم”.

وأردف “الاتحاد المصري تلقى خطابا من نادي ليفربول اعتذر من خلاله عن عدم انضمام محمد صلاح إلى صفوف المنتخب الوطني في معسكره المقبل، والذي يتضمن مواجهة أنجولا في القاهرة والجابون بمدينة فرانسفيل”.

وأكمل البيان: “خطاب النادي الإنجليزي أشار إلى أن الإجراءات الاحترازية المطبقة في إنجلترا لمواجهة تفشي كورونا في العالم والذي يضع العائدين من بعض الدول في عزل صحي إجباري لـ10 أيام لدى عودتهم إلى إنجلترا تحول دون مشاركة صلاح“.

واسترسل “النادي الإنجليزي أعرب عن أمله في تفهم الاتحاد المصري اضطراره لذلك، في مواجهة تعرض اللاعب إلى حجر صحي لهذه المدة وتأثره بذلك بدنيا، فضلا عن عدم التأكد من ظروف مكان الحجر الذي تحدده السلطات الإنجليزية”.

وكان نادي ليفربول قد اتخذ الموقف ذاته مع عدد من لاعبيه الأجانب بين صفوفه وليس محمد صلاح فقط.

مصر تقع ضمن مجموعة تضم منتخبات الجابون وليبيا وأنغولا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

فترة التوقف الدولي ستكون مطلع شهر سبتمبر المقبل ويواجه خلالها منتخب مصر كل من أنغولا والجابون على الترتيب في الجولتين الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.