ساديو ماني يقود ليفربول للفوز الثاني في البريميرليغ

حقق ليفربول فوزه الثاني على التوالي في موسم الدوري الإنكليزي الممتاز، وذلك بعدما تخطى ضيفه بيرنلي بهدفين دون رد مساء السبت ضمن منافسات الجولة الثانية من البريميرليغ.

وجاء فوز الريدز أمام مدرجات ممتلئة في ملعب آنفيلد للمرة الأولى منذ نحو سنة ونصف بسبب جائحة كورونا.

وتقدمت تشكيلة المدرب الألماني يورغن كلوب بهدف عبر البرتغالي ديوغو جوتا في الدقيقة 19 من عمر المباراة، بينما جاء الهدف الثاني عن طريق السنغالي ساديو ماني في الدقيقة 69.

وتعد هذه أول مرة في ثلاث مباريات ضمن منافسات البريميرليغ يفوز ليفربول في ملعبه على بيرنلي، بعد تعادلهما 1-1 في عام 2020 عندما أحرز فريق المدرب الألماني يورغن كلوب اللقب للمرة الأولى في ثلاثة عقود، وفوز بيرنلي 1-0 مطلع العام الجاري.

ساديو ماني يواصل مطاردة صلاح في قائمة مميزة بالبريميرليغ

النجم السنغالي افتتح أهدافه في موسم البريميرليغ. المصدر: AFP

ساديو ماني يحقق إنجازًا شخصيًا بهدفه أمام بيرنلي

وشهدت المباراة إنجازًا شخصيًا للنجم السنغالي ساديو ماني، حيث أصبح خامس لاعب يسجل 50 هدفًا أو أكثر لليفربول في ملعب آنفيلد، بعد روبي فاولر، ستيفن جيرارد، مايكل أوين ومحمد صلاح.

كما أكدت شبكةسكواكاللإحصائيات أن النجم السنغالي بات ينفرد بالمركز الرابع في قائمة أكثر اللاعبين الأفارقة إحرازًا للأهداف في الدوري الإنكليزي الممتاز.

ووصل النجم الدولي السنغالي إلى هدفه رقم 96 في المسابقة، ليفض الشراكة مع النيجيري ياكوبو الذي أحرز 95 هدفًا.

واقترب ماني من معادلة رقم زميله المصري محمد صلاح الذي يحتل المركز الثاني في القائمة برصيد 98 هدفًا.

ويحتل صدارة أكثر اللاعبين الأفارقة إحرازًا للأهداف في الدوري الإنكليزي الممتاز النجم الإيفواري ديديه دروغبا برصيد 104 أهداف، يليه صلاح برصيد 98 هدفًا، ثم التوغولي إيمانويل أديبايور برصيد 97 هدفًا.