جيانا فاروق تهدي مصر برونزية جديدة

توجت المصرية جيانا فاروق بالميدالية البرونزية  في منافسات الكاراتيه كوميتيه وزن 61 كلغ سيدات بعد خسارتها أمام بطلة الصين يين شياويان.

وانتهت بالمباراة بالتعادل 1-1 بين اللاعبتين، ولكن تأهلت اللاعبة الصينية إلى المباراة النهائية بترجيح لجنة التحكيم، حيث حصلت على أصوات 3 حُكّام من أصل 5.

وأصبحت جيانا أول مصرية وعربية وإفريقية تتوج بميدالية أولمبية في تاريخ الكاراتيه، حيث تم إدراج اللعبة للمرة الأولى في منافسات الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020.

كما أنها قد تكون المرة الأخيرة التي تظهر فيها اللعبة أولمبيًا، إذ قررت اللجنة الأولمبية الدولية عدم مشاركتها في دورة باريس 2024.

المصرية جيانا فاروق تتوج ببرونزية الكاراتيه في طوكيو 2020

جيانا أثناء مواجهة لاعبة الصين. المصدر: Getty

جيانا فاروق تدخل التاريخ الأولمبي

وجاء تأهل اللاعبة المصرية لنصف النهائي بعد فوزها في المباراة الأولى أمام البيروفية ألكسندرا غراندي بنتيجة 2-0، ثم فوزها على الأوكرانية أنيتا سيروجينا بنتيجة 2-1، وفوزها على المغربية ابتسام ساديني بنتيجة 5-0 في المباراة الثالثة.

وفي المباراة الأخيرة، خسرت جيانا أمام الصربية جوفانا بريكوفيش لتحتل المركز الثاني في مجموعتها تصطدم ببطلة الصين في المربع الذهبي.

المصرية جيانا فاروق تتوج ببرونزية الكاراتيه في طوكيو 2020

البطلة المصرية اقتنصت ميدالية تاريخية. المصدر: Getty

وتعد هذه هي الميدالية الثانية للعرب في الكاراتيه، حيث توج البطل الأردني عبد الرحمن المصاطفة بالميدالية البرونزية في منافسات الرجال أمس الخميس، وهي أول ميدالية عربية في تاريخ الكاراتيه الأولمبي.