Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

جيانا فاروق تقتنص ميدالية تاريخية في منافسات الكاراتيه

06/08/2021 . 10:09

Featured Image

بطلة الكاراتيه المصرية جيانا فاروق. المصدر: رويترز

طوكيو (أخبار الآن)

جيانا فاروق تتأهل لنصف نهائي الكاراتيه

تأهلت البطلة المصرية جيانا فاروق للدور نصف النهائي في منافسات الكاراتيه كوميتيه وزن 61 كلغ سيدات، لتضمن الحصول على ميدالية تاريخية في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وجاء تأهل اللاعبة المصرية بعد فوزها في المباراة الأولى أمام البيروفية ألكسندرا غراندي بنتيجة 2-0، ثم فوزها على الأوكرانية أنيتا سيروجينا بنتيجة 2-1، وفوزها على المغربية ابتسام ساديني بنتيجة 5-0 في المباراة الثالثة.

وضمنت جيانا التتويج بميدالية أولمبية بعد التأهل للمربع الذهبي، حيث يلعب الفائز في مباراة نصف النهائي على الميدالية الذهبية، بينما يتوج الخاسر بالميدالية البرونزية وفقًا لنظام منافسات الكاراتيه في طوكيو 2020.

جيانا فاروق تصنع التاريخ

وأصبحت جيانا أول رياضية عربية تتوج بميدالية أولمبية في منافسات الكاراتيه عبر التاريخ، حيث أن اللعبة تسجل ظهورها الأول في دورات الألعاب الأولمبية خلال دورة طوكيو.

جيانا فاروق تقتنص ميدالية تاريخية في منافسات الكاراتيه
المصرية جيانا أثناء مواجهة لاعبة بيرو. المصدر: AFP

وتعد هذه هي الميدالية الثانية للعرب في الكاراتيه، حيث توج البطل الأردني عبد الرحمن المصاطفة بالميدالية البرونزية في منافسات الرجال أمس الخميس، وهي أول ميدالية عربية في تاريخ الكاراتيه الأولمبي.

جيانا فاروق تقتنص ميدالية تاريخية في منافسات الكاراتيه
جيانا تأهلت لنصف النهائي وضمنت ميدالية أولمبية. المصدر: AFP

وبذلك ضمنت جيانا لمصر الميدالية الرابعة في أولمبياد طوكيو، حيث توجت هدايه ملاك ببرونزية التايكواندو، وكذلك اقتنص سيف عيسى ميدالية برونزية في التايكواندو أيضًا، بينما اقتنص محمد إبراهيم كيشو ميدالية برونزية في منافسات المصارعة الرومانية.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.