قمة مرتقبة في نهائي أبطال إفريقيا

يترقب عشاق كرة القدم الإفريقية القمة المنتظرة التي تجمع بين فريقي الأهلي المصري وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي، مساء السبت المقبل، في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويدخل الفريقان المباراة التي يحتضنها ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية بطموحات متباينة، حيث يحلم كايزر تشيفز بالتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه، بينما يطمح الأهلي لحصد اللقب للمرة العاشرة.

ويرجح التاريخ كفة الفريق المصري، حيث حقق نادي القرن في القارة السمراء ألقابًا عديدة وصال وجال على ملاعب إفريقيا، ليصبح رقمًا صعبًا في تاريخ الأندية الإفريقية.

وعلى الجانب الآخر، حقق كايزر تشيفز لقبًا قاريًا وحيدًا يرجع إلى عام 2001 عندما اقتنص لقب كأس الكؤوس الإفريقية، بينما نجح الفريق في التأهل لنهائي دوري الأبطال هذا الموسم خلال مشاركته الأولى في المسابقة القارية.

نهائي أبطال إفريقيا.. كيف كان طريق الفريقين؟

وخلال طريقه للمباراة النهائية، لعب كايزر تشيفز 14 مباراة في موسم دوري الأبطال، وحقق الفوز خلال 6 من بينها، وتعادل في 6 مباريات، وخسر في مباراتين، بينما سجّل 12 هدفًا واستقبلت شباكه 9 أهداف.

ومن جانبه، خاض الأهلي 12 مباراة في موسم المسابقة القارية التي يحمل لقبها، وحقق الفوز في 8 مباريات، وتعادل في 3، وخسر في مباراة واحدة، وسجّل المارد الأحمر 23 هدفًا واستقبلت شباكه 6 أهداف.

وكان كايزر تشيفز قد تأهل للنهائي بعدما فجّر مفاجأة مدوية في نصف النهائي حيث نجح في تجاوز الوداد البيضاوي المغربي، بفوزه عليه ذهابًا بهدف دون رد، بينما انتهت مباراة الإياب بالتعادل السلبي.

أما الأهلي المصري، فقد تأهل للمباراة النهائية للمسابقة بفوزه في نصف النهائي على الترجي التونسي ذهابًا بهدف دون رد، وإيابًا بثلاثية نظيفة.